“بطلب من الخطيب”.. الأهلي يرسل خطابا لاتحاد الكرة ويحدد 5 طلبات بسبب التحكيم

أرسل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة مطالبًا بحقه في مسابقة الدروي الممتاز بعد الاخطاء التحكيمية التي أضرت بالفريق وساهمت في فقدان عدة نقاط في سباق الصدارة، حيث حدد الأحمر 5 مطالب لابد من تنفيذها من الجبلاية.

الأهلي يحدد 5 طلبات من اتحاد الكرة

وكشف الأهلي في بيانه الرسمي الذي نشره عبر الموقع الرسمي للنادي عن 5 طلبات أرسلها الخطيب لاتحاد الكرة، وجاءت على النحو التالي:

1- الإعلان عن خطوات واضحة لتطوير منظومة التحكيم على أسس احترافية متكاملة.
2- دراسة اقتراح باستقدام أحد خبراء التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أصحاب التاريخ الكبير، يقوم بإلقاء المحاضرات العلمية ومعايشة الحكام المصريين فترات طويلة للارتقاء بهم ومتابعة أدائهم وفق خطة زمنية.
3-  الحفاظ على هيبة الحكام المصريين ومنحهم المقابل المالي المناسب الذي يليق بهم ويدفعهم للمزيد من التركيز في عملهم.
4-  أحقية النادي في سماع ما يجري في غرفة الـ«VAR» أثناء الحالات التحكيمية التي تثير الجدل، وذلك استنادًا إلى أن بروتوكول الـ«VAR» لم ينص على عدم السماح للأندية بذلك.
5-  إسناد مباريات الأهلي التي سيقوم بإبلاغ اتحاد الكرة بها ابتداءً من المباراة القادمة إلى حكام أجانب مشهود لهم بالكفاءة، ومن الفئة الأولى على مستوى العالم.

الأهلي يخسر أمام المصري البورسعيدي

وتلقى الأهلي خسارته الأولى في الدوري هذا الموسم على يد المصري البورسعيدي، في مباراة شهدت جدل تحكيمي كبير، بعدما أكد الخبراء عن استحقاق الأهلي لركلتين جزاء، في مباراة انتهت بخسارة الأحمر بهدف نظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!