سنن عيد الفطر 2022.. حكم صلاة العيد في المنزل وتهنئة الأقارب بالرسائل
محتويات الخبر

سنن عيد الفطر من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص خاصةً تزامناً مع دخول العيد الذي يأتي بمظاهر البهجة على الكثير من المسلمين في شتى أنحاء العالم .

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج “ الضوء على سنن عيد الفطر 2020 بالإضافة إلى أبرز ما يقوم به الأشخاص في هذه الأيام المباركة .

سنن عيد الفطر 2022

وفيما يخص سنن عيد الفطر 2022 فإن التكبير المطلق الذي يشرع من حين دخول هلال شهر شوال إلى صلاة العيد وكذلك التكبير بعد الصلوات ويمكن للمسلم أن يؤديه بصفة فردية أو في جماعة.

وليست خطة العيد شرط لصحة الصلاة حيث من الممكن أن يقوم الشخص بأداء صلاة العيد بدون الخطبة كما يمكن أن يصلي الشخص وينصرف وتكون صلاته صحيحة وإتفق على ذلك كافة أهل العالم.

ولا يطلب من الشخص الذي يصلي صلاة العيد في المنزل أن يخطب لنفسه أو يخطب لمن يصلي معهم في المنزل كالنساء اللاتي لا يقومن بمشاهدة صلاة العيد في المساجد ويصلينها في البيوت فإن لا يُخطب لهن وصلاتهن تصح.

ومن سنن عيد الفطر 2022 الغسل والتطيب بالإضافة إلى لبس أحسن الثياب وأكل الثمرات قبل التوجه إلى الصلاة ولا تقتصر هذه السنن على حضور الصلاة فحسب فالحيض والنفساء يسن لهن الإتيان بتلك السنن .

ومن السنن التي يغفلها بعض الأشخاص صلة الأرحام والتهنئة بالعيد ففي هذه الحالة يختلف الأشخاص عن بعضهم فيما يخص التواصل المباشر في المناسبات الرسمية.

فيقوم الشخص المسلم بتهنئة أقاربه ومن لا يعرفهم في الطرق ولا ينبغي كسر الحجر الصحي والتوجيهات الرسمية من أجل زيارة الأقارب في العيد ويمكن تطبيق ذلك عن طريق الهاتف أو من خلال الرسائل عبر مواقع التواصل الإجتماعي .

وكانت دائرة الشؤون الإسمية والعمل الخيري قد دعت الله سبحانه وتعالى وطالبات الأشخاص أن يرفعوا يدهم ويتضرعوا بالدعاء من أجل رفع الضر والتعجيل بالفرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!