صدمة لجماهير صلاح.. ما هي أسباب تفوق دي بروين في جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي؟

خسر محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول ونجم ليفربول جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لصالح البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، في مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تفوق صلاح في جميع الأرقام الفردية منذ مطلع الموسم، حيث يتصدر قائمة هداف يالبريميرليج وأكثر اللاعبين صناعة للأهداف.

ماذا قدم صلاح ودي بروين؟

وسجل محمد صلاح 22 هدفًا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما شارك في 34 بين أساسي وبديل، ونجح في تقديم 14 تمريرة حاسمة كذا تصدر بها قائمة صانعي الأهداف هذا الموسم 2021-2022.

وعلى الجانب الآخر، شارك كيفين دي بروين في 28 مباراة هذا الموسم بين أساسي وبديل، ونجح في تسجيل خلالها 15 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملاءه.

ما هي أسباب تفوق دي بروين على صلاح؟

وتُحسم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتصويت، ويعد السبب الأكبر في أفضلية كيفين دي بروين، جاء بسبب توقيت التصويت على الجائزة، حيث فتح عقب نهاية مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون التي سجل خلالها البلجيكي أربعة أهداف في فوز فريقه برباعية لهدف.

وتزامن وقت الجائزة مع تراجع مستوى محمد صلاح، والذي سجل هدفين فقط خلال آخر 8 مباريات خاضها هذا الموسم بعد عودته من الخروج من تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022، إلا أنه لا يزال في صدارة ترتيب الهدافين ومن خلفه سونيهيونج مين نجم توتنهام هوتسبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!