عاجل.. أول رد من الكاف على طلب الأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على طلب النادي الأهلي واتحاد الكرة المصري لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، بعدما سبق له إصدار قرار يسند فيه الاستضافة لدولة المغرب وتحديدًا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

الكاف يرد على طلب الأهلي

ونشر الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي مساء الخميس: “تلقى الكاف خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بطلب النادي الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، حيث يفهم الكاف المخاوف التي أثارها النادي الأهلي والاتحاد المصري ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات والأعضاء”.

وأضاف: “كان كاف ملتزما بالقرار الذي صدر عام 2019، أن يكون النهائي من مباراة واحدة فقط وليس ذهابًا وإيابًا كما كان الحال في السابق، بالإضافة إلى ذلك يلتزم بمعايير الاتحاد الدولي والإفريقي بعدم تعديل أي بند من بنود المسابقة فور بدايتها”.

وتابع: “خاطب الاتحاد الإفريقي جميع الاتحادات الالمحلية من أجل تقديم طلب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، ولم يتقدم لاستضافة نهائي الأبطال سوى كلًا من نيجيريا وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى المغرب والسنغال”.

واختتم: “لم تستوفي كلًا من نيجيريا وجنوب إفريقيا شروط البلد المضي لذا تم استبعادهما، وهو الحال بالنسبة للكونفدرالية، بعدما تقدمت مصر ولكن لم تستوف الشروط المطلوبة، وبعد انسحاب السنغال من الاستضافة تم إسناد المهمة للمغرب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!