قناص قادم من بينارول.. من هو داروين نونيز مهاجم ليفربول الجديد؟

أنهى ليفربول الإنجليزي اتفاقه مع الأوروجوياني داروين نونيز الذي شارف على عامه الثالث والعشرون فقط، حيث جذب أعين كشافة الريدز وبعض الأندية الأوروبية الأخرى بعد للمستوى المميز الذي قدمه خلال الموسم الماضي في الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا رفقة فريقه بنفيكا.

من هو داروين نونيز؟

بدأ داروين نونيز مشواره الكروي في نادي بينارول الأوروجواياني، حيث تدرج في الأعمار السنية للنادي وحتى الفريق الأول في يناير من عام 2018، ولكن سرعان ما ظهر بشكل مميز مما جذب أعين كشافي الأندية الأوروبية.

أتم نادي ألميريا الإسباني الذي يملكه حاليًا تركي آل الشيخ تعاقده مع اللاعب في مطلع موسم 2019-2020 برقم قياسي بلغ 13 مليون يورو آنذاك رغم أن النادي يتواجد في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ماذا قدم نونيز قبل الانضمام لليفربول؟

وقضى نونيز موسم وحيد رفقة نادي ألميريا ظهر خلاله بشكل لافت، بعدما سجل 16 هدفًا في 32 مشاركة في أولى مواسمه على الأطلاق في أوروبا وارتفعت قيمته التسويقية من 750 ألف يورو فقط إلى 10 ملايين يورو.

ونجح ألميريا في بيع اللاعب مقابل 24 مليون يورو وهو ضعف المبلغ الذي جلبه به من أوروجواي، واتجه اللاعب نحو نادي بنفيكا البرتغالي، وقضى موسم أول لعب خلاله 43 مباراة منها 29 مباراة فقط بشكل أساسي، وسجل خلالها 13 هدفًا وصنع 12 هدفًا.

وانفجر اللاعب في الموسم الثاني بعدما سجل 26 هدفًا خلال 28 مباراة في الدوري البرتغالي تصدر بها قائمة هدافي الدوري، وجذب أعين يورجن كلوب الذي طلب التعاقد معه بشكل فوري بعدما خرجت إمكانية رحيل ساديو ماني عن صفوف الريدز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!