بعد انضمامه للبايرن.. ماذا قدم ساديو ماني في 6 سنوات مع ليفربول؟

أعلن بايرن ميونخ الألماني بشكل رسمي انضمام السنغالي ساديو ماني لصفوف الريق بعد لمدة ثلاث سنوات وحتى 2025 قادمًا من ليفربول الإنجليزي، بعدما قضى 6 سنوات مليئة بالإنجازات والبطولات رفقة وصيف أوروبا الموسم الماضي.

أرقام ساديو ماني مع ليفربول

وانضم ساديو ماني لصفوف ليفربول في صيف 2016 قادمًا من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، في صفقة كلفت خزينة الريدز آنذاك 41 مليون يورو، ليكون أكبر صفقة في مشروع يورجن كلوب الجديد الذي انضم بعدها بموسم وحيد محمد صلاح.

وشارك ساديو ماني في 269 مباراة بقميص ليفربول في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل خلالها 120 هدفًا وتقديم 48 تمريرة حاسمة، ولم يكن آخر مواسمه هو الأفضل على المستوى التهديفي، حيث سجل 23 هدفًا فقط خلال 51 مباراة في جميع المسابقات.

واتفق بايرن ميونخ مع فريقه ليفربول للتعاقد مع أسد التيرانجا مقابل 32 مليون يورو، بجانب 9 مليون إضافات على العقد، واجتاز اللاعب الفحوصات الطبية بالفعل ووقع على عقود انضمامه لبطل ألمانيا في تحدٍ جديد بحثًا عن لقب دوري أبطال أوروبا.

ألقاب ساديو ماني مع ليفربول

بدأ فريق ليفربول في حصد نتائج المشروع المميز الذي بدأه يورجن كلوب بعد 4 سنوات فقط، حيث تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، ثم السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وفي الموسم التالي حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020 بعد غياب 30 عامًا.

وفي الموسم الماضي 2021-2022 نجح في الوصول لمنصات التتويج مجددًا، وهذه اللمرة كانت من موابة كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما خسر لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وحصد جائزة  هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2018-2019 برصيد 22 هدفًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!