عاجل.. وزارة الرياضة تعلن نتائج التحقيق في أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن نتائج التحقيق مع اتحاد الكرة المصري بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم 2021-2022 بين الأهلي والوداد المغربي، في المباراة التي انتهت لصالح الفريق المغربي بهدفين مقابل لا شيء.

وزارة الشباب والرياضة تدين اتحاد الكرة

وجاءت نتائج التحقيقات التي أجرتها وزارة الشباب والرياضة، أن اتحاد الكرة المصري هو المسؤول الأول عن عدم استضافة مصر لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022 بين الأهلي والوداد، بعدما تجاهلت خطاب الاتحاد الإفريقي “كاف”.

ولا توجد أي مسؤولية على وزارة الرياضة في هذا الملف، بعدما خاطبها اتحاد الكرة في وقت سابق وتحديدًا بتاريخ 14-4-2022 للموافقة على استضافة بعض البطولات وهي نهائي كأس الكونفدرالية 2022، وكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنه 2023، وكاس الأمم الأفريقية لكرة الصالات 2024، وكأس الأمم الأفريقية للكره الشاطئية 2024، وكاس الأمم الأفريقية للكرة النسائية 2024.

وتدارك النادي الأهلي موقفه بعدما أعلن الكاف استضافة ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء للنهائي، حيث خاطب اتحاد الكرة لتصحيح موقف ممثل مصر في البطولة، إلا أن مسؤولي الجبلاية لم يكن لديهم ما يقدمونه كون المدة التي وضعها الاتحاد الإفريقي قد انقضت من قرابة الشهرين.

هل يتم حل اتحاد الكرة بسبب الأزمة؟

وأكدت وزارة الرياضة في بيانها أنه لا وجود لحل إتحاد الكرة المصري بسبب أزمة مثل ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لأنها قضية داخلية وليست مخالفات مالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!