مدرسة صيد وتربية الأسماك 2022|| تنسيق القبول في مدرسة صيد وتربية الأسماك والشروط الخاصة بالقبول

وجد الكثير من الآباء أن التحاق أبنائهم بالثانوية العامة عبئاً كبيرا عليهم من كل الجوانب، لذلك يبحثون بشكل كبير عن بدائل مختلفة للثانوية العامة، وهناك الكثير والكثير من المدارس التي يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الالتحاق بها، وتعتبر مدرسة صيد وتربية الأسماك من بين تلك المدارس والتي تختلف عن غيرها من البدائل المهمة للثانوية العامة، وسوف نتكلم في هذا المقال عن تنسيق القبول في مدرسة صيد وتربية الأسماك.

مدرسة صيد وتربية الأسماك

هي مدرسة بديلة للثانوية العامة تم إنشائها في عام 2004، ويلتحق بها البنين فقط والمدرسة تخصصت في مجال نادر وبالرغم من ذلك فأنها تضمن للطلاب فرصة عمل مضمونة وجيدة بشكل كبير، ويمكن للطلاب الالتحاق بالكليات واستكمال الدراسة الجامعية فيها سواء جامعة المنصورة أو شبين الكوم، ولا تقبل المدرسة عدد كبير من الطلاب فقط 30 طالب فهي تسعى إلى تخريج جيل قادر للمحافظة على ثروات البلد.

تنسيق القبول في مدرسة صيد وتربية الأسماك 2022

لا تمتلك المدرسة إلا فرع واحد فقط يقع في منطقة السد العالي غرب، وتبقي هي المدرسة الوحيدة عل مستوى الجمهورية، ويمكن التحاق الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بها من خلال مجموع الحد الأدنى 185 ولا يتعدى 230.

الشروط الخاصة القبول في مدرسة صيد وتربية الأسماك

تمتلك مدرسة الصيد وتربية الأسماك قسمين فيها وهما تكنولوجيا تربية الأسماك، وتكنولوجيا صيد الأسماك، ومن أجل الالتحاق بواحد من هذين القسمين لابد من تستوفي بعض الشروط في الطالب وهي:

  • تقبل المدرسة الطلاب من البنين فقط.
  • على الطالب اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات الخاصة بالقبول بنجاح.
  • أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية من نفس عام التقديم ويكون حاصل على مجموع القبول.
  • لا يقل عمر الطالب عن 14 عاماً ولا يزيد عن 17 عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!