كيفية تسجيل المراقبين في قياس بكل سهولة.. تسجيل مراقبين المركز الوطني للقياس والتقويم
تسجيل المراقبين في موقع قياس

كيفية تسجيل المراقبين في المركز الوطني للقياس، يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن احتياجها لمجموعة من المراقبين وهذا للقيام بأعمال المراقبة والمتابعة على الطلاب في فترة أداء اختبارات القدرات التي يجري من خلال المركز الوطني للقياس، وتعتبر تلك وظيفة مهمة جدا ومناسبة للكثيرون، وسوف نذكر عليكم الآن كيفية تسجيل المراقبين في المركز الوطني للقياس والتقويم.

المركز الوطني للقياس والتقويم

حرصت وزارة التربية والتعليم في  السعودية على إنشاء المركز الوطني للقياس والتقويم التعليمي في عام 1421 وهذا من أجل الاختبارات الموحدة لقياس مستوى القدرات عند الطلاب للحصول على الدرجة العملية قبل مرحلة الالتحاق بالجامعة، ويتميز مركز قياس بالخبرات العديدة التي تجعله مؤهل تماماً عن غيره في وصع الاختبارات وعمل صياغة كاملة لبعض الاختبارات في الكثير من المجالات التعليمية المتنوعة.

كيفية تسجيل المراقبين في قياس

من خلال موقع قياس الإلكتروني من (هنا ) يتم تسجيل المراقبين وإدخال كافة البيانات الخاصة بالمراقب ورقم السجل، وبعدها سيعرض لك الموقع بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها في حالة العمل كمراقب ومنها.

  • عدم الاطلاع بشكل نهائي على ورق الأسئلة فقط كل ما عليك توزيعها على الطلاب.
  • التأكد من هوية وصورة الطالب، وفي حالة شك بالطالب على المراقب تسجيل ملاحظاته.
  • لابد أن يلتزم المراقب تماماً بمهمة المراقبة ولا يجوز له مساعدة الطلاب.
  • إبلاغ رئيس اللجنة في حالة إحضار أي طالب أوراق في لجنة الامتحان.

وبعد الموافقة  على كل تلك التعليمات سوف ينقلك الموقع لاستكمال البيانات الخاصة بك من الاسم وتاريخ الميلاد ورقم السجل المدني، وبعد ذلك عليك سيدي انتظار النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!