نتيجة مباراة مصر وتونس Egypt vs Tunisia Handball في نصف نهائي أمم إفريقيا لكرة اليد 2022

نستعرض عبر موقعنا “في المدرج” نتيجة مباراة مصر وتونس Egypt vs Tunisia Handball اليوم السبت في ثاني مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على الأراضي المصرية 2022، والمؤهلة لمونديال اليد العام القادم 2023 في السويد وبولندا.

نتيجة مباراة مصر وتونس

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على منتخب تونس الشقيق بنتيجة 29-27، في أقوى مباريات البطولة حتى الآن، والتي جمعت البطل التاريخي للمسابقة المنتخب تونسي برصيد 10 ألقاب مع ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا الفراعنة برصيد 7 ألقاب مناصفة مع الجزائر.

ونجح الفراعنة في الوصول للنهائي لمواجهة الرأس الأخضر الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بالتأهل للمباراة النهائية بعدما انتصر على المغرب بنتيجة 23-18، حيث وصل للنهائي في ثاني مشاركته في البطولة بعدما اكتفى بالمركز الخامس في النسخة الماضية.

نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2022

وتأهل منتخب مصر للنهائي للمرة الثانية عشر في تاريخه،ـ خيث حقق اللقب في 7 نسخ، وخسر 4 ألقاب لصالح الجزائر وتونس، فيما أصبح منتخب الرأس الأخضر اول فريق من خالرج شمال إفريقيا يصل للمباراة النهائية منذ نسخة 1983 التي وصل فيها منتخب ساحل العاج للنهائي وخسر أمام الجزائر.

ومن المقرر أن تُقام مباراة مصر والرأس الأخضر في نهائي كأس أمم إفريقيا 2022 لكرة اليد للرجال، يوم الإثنين المقبل الموافق الثامن عشر من شهر يوليو الجاري لعام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!