بوابة الرعاية الاجتماعية.. تقديم استمارة الحماية الاجتماعية 2022 spa.giv.iq

استمارة الحماية الاجتماعية 2022، نوافيكم الآن في هذا المقال رابط وكيفية التسجيل في استمارة الحماية الاجتماعية العراقية وتحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين، وهذا بعد أن أعلنت وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية بضرورة القيام بهذا الأمر على السرعة، ولذلك يبحث المستفيدين من رواتب الحماية الاجتماعية تحديث البيانات الخاصة بهم حتى يصلهم الدعم دون أي مشاكل.

استمارة الحماية الاجتماعية 2022

في وقت سابق أعلن وزير العمل والشئون الاجتماعية أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة لإطلاق استمارة التقديم على راتب الحماية الاجتماعية، وهي هذا التحديث سيكون هناك زيادة فعلية على الرواتب  وزيادة الشمول أيضاً، حيث يشمل نحو 400 ألف أسرة عراقية تتوافق فيهم كافة الشروط.

رابط التسجيل في استمارة الحماية الاجتماعية العراقية

من أكثر ما يشغل بال المواطنين في دولة العراق الآن الراغبين في التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية، والتي ستتم إلكترونيا عبر موقع الوزارة وهذا حتى يسهل على الجميع التسجيل فيها، وبرنامج الرعاية الاجتماعية له أهمية كبيرة  عند المواطنين الأكثر احتياجاً، حيث توفر لعم حياة كريمة وتساعدهم على المعيشة وتحسين مستوى معيشتهم، ويتم ملئ استمارة الحماية الاجتماعية على النحو التالي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة هنا.
  • ويمكن تقديم استمارة  الرعاية الاجتماعية عبر بوابة الرعاية من هنا 
  • اختيار أيقونة التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية.
  • كتابة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • الضغط على تأكيد الطلب.
  • سيتم مراجعة الطلب بعد ذلك من قبل المسئولين في وزارة العمل، وسيتم الرد على المسجلين من خلال رسائل نصية عبر الهاتف المحمول.

شروط التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية

  • أن يكون المتقدم قد أنهى دراسته ولا يتجاوز عمر الذكور عن 15 عاماً ولا يتعدى 60 عاماً، وبالنسبة للإناث من 15 عاماً إلى 55 عاماً.
  • يجب أن يكون المتقدم من الأشخاص الذين يدرسون ضمن الدراسات المسائية للتقديم.
  • لا يحصل المتقدم على راتب رعاية أو راتب موظف حكومي.

وكانت وزارة العمل العراقية قد أعلنت منذ قليل عن فتح باب التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية، ويمكن الحصول على راتب الحماية الاجتماعية بعد القيام بتقديم استمارة الرعاية الاجتماعية 2022 على البوابة الالكترونية للحماية الاجتماعية للعاطلين عن العمل في العراق، حيث تتأكد وزارة العمل من البيانات المقدمة لصرف راتب الرعاية الاجتماعية للمستحقين.

ويحصل على راتب الرعاية الاجتماعية أيضا الارملة والتي تقدم شهادة الوفاة مع صورة قيد من مديرية الاحوال المدنية، والمطلقة وينبغي أن تقدم قرار بالطلاق، وأيضا زوجة المفقود ويجب أن تقدم قرار بالفقدان من المحكمة المختصة، و المهجورةوتقديم تأييد من الوحدة الادارية، ويستحق راتب الرعاية الاجتماعية أيضا  العاجز بسبب المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!