رابط التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية وتفاصيل القبول فيها

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التقديم في المعاهد الفنية الصحية الشرطية، والتي تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية شعبة علمي علوم والحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأزهرية علمي من عام 2019 حتى 2022 بالنسبة للذكور، وبالنسبة للإناث خريجي 2021 حتى 202، وتقبل المعاهد الفنية الشرطية الطلاب الحاصلين على نسبة نجاح بحد أدنى 60%، وبالإضافة إلى أن نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية لابد أن تتجاوز نسبة 65%.

التقديم في المعاهد الفنية الشرطية 2022

في ظل التطوير الدائم التي تقوم به منظومة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الداخلية، والتي أنشأت المعهد الفني الصحي الشرطي المقام في مدينة مصر وفرع أخر في الإسكندرية، وهذا حتى يتم إعداد أفراد شرطة فنيين متخصصين قادرين على تقديم خدمات صحية بشكل أفضل في مجال التمريض والطوارئ بالإضافة إلى مجال الرعاية العاجلة، وجاء هذا حتى يتم استأنف الخطة الهادفة تجاه منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية التي تتميز بالتطور عن طريق الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات للتقنيات المتطورة المزودة والصروح المنشآت وفقاً لأحدث الطرز المعامرية.

تفاصيل القبول في المعاهد الفنية الشرطية للحاصلين على الثانوية العامة

مدة الدراسة في المعاهد عامين، وبعدها يحصل الطالب على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية، ويتم تعيينه على درجة معاون أمن ثالث وبعدها يحصل على الترقيات المختلفة.

على الطالب أن يقضي مدة ثلاثة أشهر تدريب أساسي بالمعاهد بنظام الإقامة وباقي فترة الدراسة بنظام الحضور اليومي.

اعتباراً من يوم الأحد 7/8/2022 حتى يوم الخميس 8/9/2022 يتم سحب كراسات الالتحاق من كل مستشفيات الشرطة “أسيوط، الإسكندرية، طنطا”.

استلام الكراسات بعد استكمالها اعتباراً من يوم الثلاثاء 9/8/2022 حتى الأحد 11/9/2022 في المعهد الكائن في مستشفى مدينة نصر.

رابط التقديم في المعهد الفني الشرطي

يتم التقديم في المعاهد الفنية الشرطية الصحية لكل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم والثانوية الأزهرية علمي، من خلال الموقع الإلكتروني “هنا“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!