موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022.. أبرز فعاليات اليوم الوطني

يبحث الكثير من أهل المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي من أجل التأهب والاستعداد لهذا اليوم الجميل والذي ينتظره الكثير من المواطنين في شهر سبتمبر من كل عام، حيث يقوم المواطنين بإقامة احتفالات كبرى نظرا لأهمية هذا اليوم في حياة كل مواطن سعودي.

ويحتفل أهل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني بسبب ذكرى إقامة المملكة واتحاد الشعب السعودي، وذلك بعدما أصبح حاكم واحد هو من يتولى حكم المملكة الذي قام بالسيطرة وتوحيد المناطق التي استحوذ عليها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود حيث كانت تسمى من قبل بلاد الحجاز وذلك في يوم 23 سبتمبر من عام 1932.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

ونعرض لكم كيف يستعد الشعب السعودي من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي والذي يعتبر يوم 23 سبتمبر من كل عام بسبب إعادة اتحاد الشعب السعودي:-

1- إقامة معرض للقطع التاريخية والأثرية وعرض السيارات القديمة والمميزة.

2- تزيين الشوارع بالإعلام والإنارة الخضراء والتي تحمل إسم علم المملكة العربية السعودية.

3- الاحتفال بالجانب الرياضي وإقامة مبادرة من لاعبين كرة القدم تشمل الشخصيات المهمة فقط.

4- إقامة حفل غنائي يضم أشهر المغنيين والفنانين لكي يعبروا عن حب الوطن، وكذالك إقامة معرض للوحات الفنية.

5- عمل مسيرة بالسيارات في الشوارع الملكية وكذالك الاحتفال بالألعاب النارية.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

كما نعرض لكم موعد إجازة اليوم الوطني السعودي والتي يبحث عنها كثير من المواطنين من أهل المملكة:-

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أن اليوم الوطني السعودي هذا العام يوافق يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 والذي يعتبر هو عطلة رسمية في المملكة، ولذلك تم تحديد مدة الإجازة لطلاب المدارس والجامعات حيث ستكون يوم 21 و22 سبتمبر، أما بالنسبة للقطاع الخاص فسيكون يوم الجمعة 23 سبتمبر فقط بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية.

وبالنسبة للموظفين فتم تحديد الإجازة من يوم الخميس والموافق 21 سبتمبر الجاري على أن يكون موعد العودة للعمل مرة أخرى يوم الأحد  25 من نفس الشهر.

وسيتواجد في الحفل نخبة كبيرة من نجوم الغناء والفن العربي وأبرزهم أحمد سعد وأنغام، ومحمد عبده وأحلام وعبادي الجوهر ورابح صقر وماجد المهندس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!