حصريًا.. رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022|| كيفية تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية 2022 برابط وزارة العمل spa.gov.iq

ماهي طريقة التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022؟ واحدة من الأسئلة التي تصدرت محركات البحث خلال الآونة الأخيرة وسط سعي مجموعة من المواطنين في العراق إلى التعرف على الكيفية التي تجري بواسطتها عملية الحصول على الأموال المُقدمة لضمان تحقيق العيشة الكريمة جراء حالة الإرتفاع التي تعاني منها معظم الدول العربية وكذلك الأجنبية.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من موقع ” في المدرج ” نُسلط معكم الضوء على كيفية التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022 بالإضافة إلى الخطوات التي يمكن بواسطتها الوصول بنجاح إلى ما يصبو إليه المتابعين.

الرعاية الاجتماعية 2022

البداية كانت مع خروج الدكتور عادل الركابي وزير العمل والشئون الإجتماعية في العراق ليؤكد على فتح باب التسجيل أمام جميع الأسر التي ترغب في الحصول على الرواتب التي تعمل الوزارة على توفيرها مع التأكيد على أنها ستصل إلى حساباتهم الشخصية خلال الأيام القادمة على أقصى تقدير.

كيفية التقديم للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية 2022

أما فيما يخص الكيفية التي تجري بواسطتها عملية التقديم للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية فإنها تجري وفق ما يلي :-

  • في البداية يجب على الشخص الدخول إلى الرابط التالي هنا الخاص بوزارة العمل في العراق او من خلال بوابة الرعاية الاجتماعية من ( هنا )
  • الخطوة التالية تتمثل في ضرورة إختيار التقديم على راتب الرعاية الإجتماعية المتواجد في أعلى الصفحة.
  • بعدها يجب الضغط على الإستمارة التي تساعد المواطنين وتمكنهم من الحصول على راتب الرعاية.
  • الآن يتوجب على الشخص إدخال البيانات المطلوبة والتأكد صحتها.
  • بعدها قم بالضغط على كلمة إرسال الطلب عقب مراجعة كافة البيانات
  • سيتم الرد عليك سواء بالقبول أو الرفض عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله مع البيانات.

وفيما يخص الرعاية الاجتماعية فهي راتب يقدمه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للعاطلين في العراق كما يمكن أن تستفيد من الأرامل ويجب على الراغبين في الحصول على ذلك الراتب تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية عبر موقع وزارة العمل او الدخول مباشرة على البوابة الالكترونية للحماية الاجتماعية وذلك للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية.

تشرع وزارة العمل في التأكد من صحة البيانات المقدمة من المواطنين الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية من أجل التأكد من صحة البيانات التي قام المواطنين بتقديمها عبر استمارة الرعاية الاجتماعية من خلال البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية ومن ثم تقوم بمنح المستحقيين راتب الرعاية الاجتماعية.

تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية

وينبغي عند التقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية التأكيد على كافية البيانات المقدمة حيث يكون مقدم الطلب هو المسؤول عن كافة البيانات المقدمة، من جهة أخري يجب أن يقدم المواطن الراغب في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بتقديم طلب مرة واحدة فقط حيث أن تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية لأكثر من مرة سيؤدي لإلغاء الطلب السابق.
ويتعهد المواطن عند تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية بأن بيانات استمارة الرعاية الاجتماعية صحيحة حيث يقوم بكتابة الاسم رباعي وجهة الميلاد ويضيف رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، وبعد استكمال البيانات الشخصية يقوم المواطن باستكمال بيانات السكن من أجل إتمام تقديم استمارة الحماية الاجتماعية ومن ثم الحصول على راتب الحماية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!