عاجل..وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا بعد صراع مع المرض

أعلن  قصر باكينغهام، منذ قليل وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز الـ 96 عام، بعد إعلان طاقمها الطبي الفترة الماضية، عند تدهور الحالة الصحية للملكة.

وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

وكانت الملكة إليزابيث الثانية تخضع للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في أسكتلندا، بعد أن أصبح أطباؤها قلقين بشأن صحتها حيث جاء في بيان القصر مساء اليوم الخميس الموافق الثامن من شهر سبتمبر الجاري:” الملك وعقيلته سيبقيان في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدا”.

وبثّت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” النشيد الوطني البريطاني، وسط احتشاد المواطنين أمام قصر باكنغهام بالبكاء والصمت المخيم على المكان.

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية، بما في ذلك بي بي سي وصحيفة الجارديان، بأن أفراد العائلة المالكة موجودون بالفعل بجانب سرير الملكة في بالمورال وأن آخرين في طريقهم إليها.

ويصبح ابنها الأكبر تشارلز صاحب الـ 73 عام ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

وتولت الملكة إليزابيث ابنة حي مايفير الراقي بالعاصمة البريطانية لندن، حكم بريطانيا في يونيو عام 1953، حيث أدت اليمين وهي في سن 27 عاما، والتي احتفل البريطانيون باليوبيل البلاتيني السبعيني لجلوسها على العرش، في شهر يونيو الماضي .

جدير بالذكر أن  الأمير تشارلز كان يتدخل في دور الملكة، في الأسبوع الماضي حيث حضر لقاء بريمر بدلاً منها، والعديد من المناسبات بسبب حالتها الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!