رابط الاستعلام عن برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022

يبحث الكثير من الناس قي مختلف المحافظات عن رابط الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة، حيث يريد جميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم أن يستفيدوا من الدعم النقدي أو معاش من برنامج تكافل وكرامة ذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

تقوم الحكومة المصرية بمساعدة المحتاجين في البلاد، يكون ذلك من خلال برنامج تكافل وكرامة، يحصل على هذا الدعم الطبقة الغير قادرة على متطلبات الحياة من أجل عدم شعورها بالعجز، يعتبر برنامج تكافل وكرامة من أهم البرامج التي تحظى بمتابعة، يقدم برنامج تكافل وكرامة إلى المواطنين المصريين الدعم بشكل شهري.

في هذا السياق أكدت الدكتورة نيفين القباح، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة ارتفع بشكل كبير ليصل إلى 5 ملايين أسرة، بحسب تطبيق الإجراءات الاستثنائية وانتشار برنامج تكافل وكرامة بناءًا على التعليمات الواردة من محمد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية.

كما سيحصل أصحاب الاعاقات الشديدة على حصة من برنامج تكافل وكرامة، إذ أكدت نيفين أن هناك مليون أسرة في المساعدات الجديدة التى بدأ تطبيقها الخميس ومن الممكن وصول قيمتها الإجمالية نحو 25 مليار جنيه حاليًا، برنامج تكافل وكرامة من البرامج المهمة التي يسعى الجميع لمعرفة كل جديد عنها.

كيفية الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي

ونقدم لكم نحن موقع في المدرج عبر موقعنا المتميز خطوات الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي كي لا يفوتكم أي شيء مهم بشأن هذا البرنامج، كيفية التسجيل رابط الدخول وكل ما يتعلق به أصبح في هذا التقرير.

1- قم بالدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط المتوفر من هنا أجل الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي.

2- قم باختيار الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، وكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقما.

3 بعد القيام بالخطوتين السابقتين قم يالضغط على أيقونة الاستعلام حتى تظهر لك النتيجة.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على معاش وزارة التضامن الاجتماعي

1- يجب توافر بطاقة الرقم القومي سارية.

2- قسيمة الزواج وشهادة الميلاد
.
3- صورة بطاقة التموين.

4- قيد مدرسي للأطفال.

ما هي شروط التسجيل للحصول على معاش تكافل وكرامة

يوجد هناك العديد من الشروط الواجب اتباعها عند التقدم للتسجيل في برنامج تكافل وكرامة، نقدم لكم أهم هذه الشروط في هذه الأسطر.

1- يجب أن بكون المتقدم غير ممتلك لأي ملكية محل تجاري أو أكثر سواء مسجل أو غير مسجل.

2- ينبغي على من يريد التسجيل في برنامج تكافل وكرامة أن لا يكون بحوزته أكثر من 3 رؤوس ماشية بغرض التجارة فيها.

3- يجب عدم امتلاك أرض بمساحة نصف فدان أو أكثر للمتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!