الآن Now.. تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية molsa.gov.iq عبر منصة مظلتي 2024.. رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية

رابط التقديم في استمارة الرعاية الاجتماعية 2024، يزداد البحث حالياً من قبل المواطنين في العراق حول استمارة الرعاية الاجتماعية التي أعلنت عنها وزارة الشؤون الاجتماعية، والتي تم انطلاقها بهدف تعويض المواطنين عن الكثير من الخسائر التي تعرضون لها من أحداث شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، وأيضاً بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي مرت بها البلاد مؤخراً، ونستعرض عليكم الآن رابط التقديم في استمارة الرعاية الاجتماعية.

التقديم في استمارة الرعاية الاجتماعية

دائما ما تحرص الدولة العراقية على مساندة ومساعدة الشعب العراقي في الفترة الراهنة، التي يزداد فيها الأحوال الاقتصادية السيئة، وأعلنت عن الكثير من المنح المنحة، ومن بينها منحة الرعاية الاجتماعية التي تم إتاحتها لعدد من الفئات المختلفة، وتلك الفئات هي:

  • يتم منح الرعاية الاجتماعية كل فتاة عزباء لم تتزوج وتجاوزت عمر الـ 35 ولم يوجد من يعولها أو تمتلك دخل ثابت لها.
  • يستفيد من الرعاية الاجتماعية النساء والأرامل والمطلقات وزوجات السجناء والعاجزات.
  • تتضمن رواتب الرعاية الشاب المتزوج ومازال في فترة الدراسة.
  • تصرف منحة الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تتعدى نسبة الإعاقة 75%.
  • يستفيد منها الشباب العاطلين عن العمل وليس لهم دخل ثابت.

 رابط التقديم في استمارة الرعاية الاجتماعية 2024

  • الدخول على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
  • أو من خلال منصة مظلتي
  • إدخال شفرة التحقق بشكل صحيح.
  • اختيار خانة باب الشمول راتب الحماية الاجتماعية.
  • الضغط على كلمة التسجيل.
  • تسجيل كافة البيانات بشكل صحيح والتأكد منها.
  • الضغط على أيقونة إرسال.
  • يتم الانتظار حتى يتم فحص الطلب المقدم، وفي حالة قبوله سيتم الاتصال على صاحب الطلب.

رواتب الرعاية الاجتماعية العراقية 2024

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية العراقية زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية هذا العام بقيمة 100 ألف دينا عراقي لكل أسرة، حيث يتم زيادة الأسرة المكونة من 4 أفراد والتي يعولها رجل التي تحصل على 175 ألف دينار عراقي حتى 275 دينار عراقي، وبالنسبة للأسرة التي تعولها سيدة وتحصل على 225 ألف دينار عراقي سيزيد راتبها إلى 325 ألف دينار عراقي.

وتقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة العراق بتقديم راتب الحماية الاجتماعية للعاطلين عن العمل بعد ملء استمارة الرعاية الاجتماعية وفحص الطلب المقدم من المواطنين وذلك بعد أن أطلقت بوابة الرعاية الاجتماعية من أجل حصى قاعدة بيانات الفقر في العراق وتقديم الدعم للمواطنين عبر راتب الرعاية الاجتماعية.

تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية 2024

يمكن أيضا للراغبين في تقديم استمارة الحماية الاجتماعية للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بالعراق الدخول على البوابة الإلكترونية للرعاية الاجتماعية  ومن خلالها يتم اختيار تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية ومن ثم استكمال البيانات التي يرغب صاحب الطالب في الحصول من خلالها على راتب الرعاية الاجتماعية وأخيرًا انتظار الرد على الطلب.

تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق بفحص الطلب المقدم من المواطنين الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بعد ملء البيانات على استمارة الرعاية الاجتماعية وبعد أن تتأكد من صحة البيانات المقدمة من المواطن تفحص أحقيته في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية ومن ثم تقرر أسماء المستفيدين من الدعم.

أما عن الهدف من صرف راتب الرعاية الاجتماعية من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق فهو مساعدة العاطلين عن العمل من الرجال والنساء ومساعدة الأرامل وكبار السن من خلال الحصول على راتب يساعدهم على الحياة، وعلى الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية سرعة الدخول على البوابة الإلكترونية للحماية الاجتماعية لتقديم طلب الحصول على راتب الحماية.

شروط الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية

أما عن شروط صرف راتب الرعاية الاجتماعية في العراق في كالتالي:

  • اشترطت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن يكون سن المتقدم للمنحة من النساء من عمر 15 الى 55 عاما وعمر متقدم من الرجال من 15 إلى 60 عاما.
  • كما اشترطت أن يكون المتقدم حاصل على رقم استشارية وأن يكون مسجل بالشؤون الاجتماعية.
  • كما يصرف راتب الرعاية الاجتماعية للأرامل ومحدودي الدخل.

لذا يجب على الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية في العراق التأكد أولا من شروط الحصول على راتب الحماية قبل القيام بالتقديم على البوابة الإلكترونية للحماية الاجتماعية حتى يتم الموافقة على الطلب المقدم من المواطن من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لأن تقديم طلب صرف راتب من الحماية الاجتماعية بدون توافر الشروط سيؤدي إلى رفض الطلب من قبل وزارة العمل.

تقديم استمارة التسجيل في قاعدة بيانات الفقر

عند تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية يجب على المواطن أن يتعهد بصحة المعلومات الواردة وأن يتعهد بعدم امتلاكه راتبا حكوميا وأنه ليس له  مصدر دخل أو مورد مالي يزيد على مبلغ الإعانة وخلافه، كما يتعهد بأن يتحمل كافة التبعات القانونية، كما يجب أن يقدم على استمارة الرعاية الاجتماعية مرة واحدة فقط، لأنه  في حال التقديم لأكثر من مرة سوف يؤدي ذلك إلى إلغاء الطلب السابق.

بعد القيام بإدخال بيانات استمارة الرعاية الاجتماعية يقوم مندوب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمراجعة البيات خاصة بيانات الدخل وبيانات إثبات السكن للتأكد من صحة البيانات المقدمة خاصة ما يخص الدخل وإذا تم التأكد من صحة البيانات تقوم الوزراة بصرف راتب الرعاية الاجتماعية لذا يجب عند إدخال بيانات الرعاية الاجتماعية على البوابة الإلكترونية للرعاية الاجتماعية إدخال البيانات بشكل صحيح.

أسماء المشمولين في راتب الرعاية الاجتماعية

تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإعلان أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية بعد الانتهاء من فحص الطلبات المقدمة من المواطنين على البوابة الإلكترونية للرعاية الاجتماعية والتأكد من البيانات المقدمة خاصة عدم حصول المواطن على راتب حكومي، ومن ثم البدء في منح المستفيدين راتب الرعاية الاجتماعية.

وتعلن وزارة العمل أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية من أجل دعم المواطنين لتحفيف المعيشة خاصة في ظل وجود العاطلين عن العمل والأرامل وغيرهم من الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية في العراق لذا يعد راتب الرعاية الاجتماعية من أهم المعونات التي تقدمها الدولة ممثلة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمستحقين في العراق.

وبعد قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتأكد من صحة البيانات المقدمة مثل السكن ويتم ذلك من خلال إرسال مندوب من وزارة العمل للتأكد من صحة البيانات الموجودة توافق وزارة العمل على الطلبات المقدمة، كما يراجع مندوب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باقي البيانات المقدمة عبر استمارة الرعاية الاجتماعية مثل الدخل وقيمته.

وتشرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعد فحص الأوراق المقدمة والتأكد منها من خلال مندوب الوزارة في صرف راتب الرعاية الاجتماعية حيث يعد أهم دعم تقدمه الدولة من أجل مساعدة العاطلين عن العمل والأرامل وغيرهم من مستحقي راتب الرعاية الاجتماعية في العراق.

ويعد راتب الرعاية الاجتماعية من أهم الأمر التي تقدمها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمواطنين لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليهم سواء للعاطلين عن العمل أو المطلقات والأرامل وغيرهم من مستحقي راتب الرعاية الاجتماعية.

ويمكن الاستعلام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية باتباع الخطوات التالية:

تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة

يمكن الآن القيام بتقديم اسمارة الرعاية الاجتماعية 2024 الوجبة التاسعة بعد أن قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالإعلان عن فتح باب التقديم على استمارة الحماية الاجتماعية من خلال البوابة الإلكترونية للرعاية الاجتماعية.

ويجب على الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية ضرورة التأكيد على صحة البيانات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية للحماية الاجتماعية والتعهد بصحة البيانات بعد الانتهاء من كتابة البيانات عبر استمارة تقديم الرعاية الاجتماعية.

وهنا يتضح أن راتب الرعاية الاجتماعية هو الدعم الذي تحرص وزارة العمل على تقديمه للمواطنين الراغبين في الحصول على الدعم سواء كانوا من الأرامل أو المطلقات أو من العاطلين عن العمل من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية على هؤلاء المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!