ارامكو سعر البنزين اليوم في السعودية ARAMCO سبتمبر 2022.. اسعار البنزين الجديدة في المملكة
سعر البنزين اليوم في السعودية الثلاثاء 27 أبريل 2021 وفقا لـ"أرامكو"

نوافي حضراتكم بكافة التفاصيل التي أتاحتها شركة ارامكو عن سعر البنزين اليوم في السعودية ، إذ أعلنت الشركة التي تعد الأكبر على الإطلاق في شركات النفط السعودي، مؤخرا، مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة في المملكة خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث شهدت أسعار شهر سبتمبر تغيير وذلك حسب المراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قبل أرامكو، وننقل لحضراتكم  كافة أسعار البنزين اليوم في السعودية وأسعار الوقود في المملكة العربية السعودية اليوم.

سعر البنزين اليوم في السعودية

وفقا لما أعلنته شركة أرامكو، يكون سعر البنزين في السعودية اليوم بكافة أنواعه على النحو الآتي:

  • سجل سعر بنزين 91 : 2.18 ريال سعودي للتر.
  • سجل سعر بنزين 95: 2.33 ريال سعودي للتر.
  • سجل سعر الديزل 0.63 ريال سعودي للتر.
  • سجل سعر الكيروسين 0.81 ريال سعودي للتر.
  • سجل سعر البترول المسال 0.90 ريال سعودي للتر.

أسعار البنزين في السعودية سبتمبر 2022

الجدير بالذكر أن سعر البنزين اليوم في السعودية يأتي بعد تعديل أرامكو أسعار منتجات الطاقة شهريًا، وتمثل الأسعار التي أوردناها في الفقرة السابقة ، أسعار البنزين في سبتمبر.

أرامكو تعلن ارتفاع أسعار البنزين في السعودية

ووفقا لشركة أرامكو،  أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا لمجموعة من العوامل المؤثرة.

ومن أهم العوامل التي تؤثر على سعر البنزين في السعودية التغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو تقوم بتوفير جميع أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات في لمملكة العربية السعودية.

تعديل فترة المراجعة الدورية

قبل أكثر من عامين وتحديدا في فبراير 2020، قررت أرامكو السعودية تعديل فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين من ربع سنوية إلى شهرية ، ويكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر.

يأتي ذلك القرار في إطار إجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

مراجعة ارامكو أسعار البنزين ومواد الطاقة

وفقاً لما تم الإفصاح عنه من قبل الحكومة السعودية حول أسعار البنزين في السعودية، يتم عمل مراجعة  ارامكو أسعار الوقود وكافة مواد الطاقة بشكل شهري، تحديداً يتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

وترتيباً لذلك نجد جميع المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية يترقبون إعلان تقرير ارامكو الجديد لأسعار البنزين، وهو ما سوف نتابعه معكم من خلال موقعنا، حيث سنقوم برصد كافة التغييرات التي تطرأ على أسعار البنزين في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!