رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2023|| المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية عبر وزارة العمل molsa.gov.iq
استمارة الرعاية الاجتماعية 2021

نوافيكم متابعي موقع في المدرج بكافة التفاصيل المتعلقة بفتح باب التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية ضمن رواتب الشمول في العراق 2023 لدعم الأسرة محدودة الدخل والفقيرة، وأيضا العاطلين عن العمل الذي يحلمون بالعيش في حياة كريمة، وتسبب ظروف جائحة فيروس كورونا التي انتشرت في جميع المحافظات العراقية في تدهور أحوالهم أكثر، وذلك في ظل استمرار عمليات البحث عن موعد تدشين البوابة الإلكترونية لبدء عملية التسجيل في رواتب الحماية الاجتماعية للأسر الجديدة.

استمارة الرعاية الاجتماعية 2023

في إطار الحديث عن استمارة الرعاية الاجتماعية، بدأت المحافظات العراقية الآن في إعداد القوائم الجديدة للمشمولين في الدعم، ومن بينهم محافظة واسط التي أعلنت مؤخرًا عن تنقية كشوف المستفيدين من رواتب الحماية المدنية.

ومؤخرًا أعلنت محافظة واصل استبعاد ما يقرب من ستة وعشرون ألف متجاوز على شبكة الحماية بالمحافظة، فيما تتجه المحافظة إلى دعم ثلاثين ألف من العاطلين عن العمل سواء بنظام رواتب الحماية الاجتماعية أو قروض المشروعات.

يشار إلى محافظة واسط تضم ما يزيد عن سبعون ألفا من الفئات التي ينطبق عليها شروط الشمول في رواتب الحماية الاجتماعية، بينهم أربعون ألف مسجلون حاليا.

خطوات التسجيل في استمارة الرعاية الاجتماعية

يمكن لجميع الراغبين في التسجيل وملء استمارة التقديم في الحماية الاجتماعية فور تدشين البوابة الإلكترونية الخاصة بإضافة مشمولين جدد، المقرر تدشينها في غضون أيام قليلة، وذلك عبر الخطوات التالية:

يتوجب على المتقدمين للشمول الولوج إلى صفحة وزارة العمل العراقية الرسمية هنا

  • فتح أيقونة استمارة الرعاية الاجتماعية
  • ثم أدخل بيانات الشخصية صحيحة” الاسم والمحافظة ورقم الهوية المدنية.
  • ثم قيام المتقدم بتأكيد الطلب، وبعدها يضغط على إرسال.

وفور الانتهاء من مراجعة طلبك ستتواصل معك وزارة العمل بشكل مباشر لتحديد موقفكم، وفي حالة الموافقة يتوجب الذهاب إلى مقر الوزارة لتقديم الأوراق المطلوبة للحصول على دعم الرعاية.

يذكر أنه منذ أيام أعلن وزير العمل في العراق عن إطلاق الفروقات المتراكمة خلال 4 أشهر للمستفيدين من رواتب الشمول،  وقدرت نسبة زيادة رواتب الأُسر المشمولة بالرعاية ما بين من 25 حتى 100 ألف دينار عراقي، بإجمالي مبلغ قدره 377 مليار دينار عراقي.

ومن خلال موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يمكن للراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية تقديم استمارة الرعاية عبر البوابة الالكترونية للحماية الاجتماعية أو عبر وزارة العمل من أجل الاستفادة من دعم الحماية الاجتماعية للعاطلين عن العمل.

وتصرف وزارة العمل العراقية راتب الحماية الاجتماعية للمواطنين اللذين يستحقون الدعم خاصة للأرامل والعاطلين عن العمل وفقا للشروط التي أعلنت عنها وزارة العمل وعلى الراغبين في الحصول على راتب الحماية الاجتماعية تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية موضح فيها بيانات المواطن ومن ثم تقوم الوزارة بصرف راتب الرعاية الاجتماعية.

أسماء المشمولين في راتب الرعاية الاجتماعية

أما عن اسماء المشمولين في راتب الرعاية الاجتماعية في العراق فتعلن تلك الأسماء بعد قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمراجعة الطلبات المقدمة عبر البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية للتأكد من صحة المعلومات المقدمة للحصول  على راتب الرعاية الاجتماعية سواء كان الراتب أو الدخل الخاص بالمواطن أو باقي المعلومات ومن ثم تقوم بإعلان المشمولين براتب الرعاية الاجتماعية.

ويمكن الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية كالتالي:

الجدير بالذكر أن تسجيل استمارة الرعاية الاجتماعية للعاطلين عن العمل والراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية للأرامل والمطلقات مازال مستمر وعلى الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية تقديم الاستمارة عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!