رابط الاستعلام عن صلاحية دفتر السيارة الكويت 2022 moi.gov.kw

ازدادت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة عن الاستعلام عن صلاحية دفتر السيارة الكويت بعد أن حرص جميع مواطني دولة الكويت على معرفة جميع التطورات التي تتعلق بهذا الخبر، جاء ذلك بعد أن حرصت وزارة الداخلية الكويتية على جميع المواطنين بضرورة حجز موعد من خلال موقعها الإلكتروني لتقليل الإزدحام الذي يحدث كل مرة ولمعرفة جميع الأخبار والإجابة على الأسئلة التي يطرحها مواطني دولة الكويت في الفترة الأخيرة.

ما هي الفائدة من فحص السيارة الكويت؟

يعتبر فحص السيارة من أهم النقاط التي يجب أن يتبعها المواطن الكويتي، يكون الفحص بشكل دوري ومستمر للسيارات بجميع أنواعها، يتم عمل هذا الفحص تحت فكرة تجديد الترخيص الخاص بالمركبات، ولم يأتي ذلك الفحص من فراغ بل يوجد العديد من القرارات الصادرة التي أكدت على ضرورة هذا الفحص استنادًا لقوانين المرور، وكذلك اللائحة التنفيذية التي تأخذ رقم 76/76.

خطوات تجديد دفتر السيارة الكويت

ونقدم لكم متابعي موقع في المدرج خلال التقرير الآتي خطوات تجديد دفتر السيارة الكويت بكل سهولة، حيث يتطلب الذهاب إلى ما يعرف بالإدارة العامة للمرور، ذلك بعدما تم تأكيد خبر أن كل فرد من الدولة تابع لإدارة محددة، لهذا السبب يجب أن يبحث الشخص عن الإدارة المناسبة له وينتقل إليها ويكون معه جميع الأغراض الهامة التي تتعلق بالفحص وفحص السيارة بشكل كامل وتعبئة النموذج من أجل نجاح الخطوات السابقة.

خطوات تجديد دفتر السيارة من المنزل

1- إحضار صورة ولي الأصل من البطاقة الخاصة بصاحب السيارة بالإضافة إلى جلب الدفتر الخاص بملكية هذه السيارة والوثيقة الخاصة بالتأمين الذي يجب عليه الالتزام به كونه يعتبر تأمينًا إجباريًا.

خطوات تجديد دفتر السيارة أون لاين

1- ادخل إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية لبدء التسجيل في تجديد دفتر السيارة الكويت من هنا.

2- في حال عدم وجود حساب لك قم باختيار أنشئ حساب لعمل حساب جديد لك، ويكون ذلك باستخدام الرقم المدني وتحديد الجنسية.

3- أنقر على أيقونة التالي وتابع باقي الخطوات في تسجيل البيانات.

4- من القائمة الرئيسية اختار الخدمات الإلكترونية.

5- اختار الإدارة العامة للمرور من خلال القائمة التي ظهرت.

6- اضغط على خدمات رخص السوق، واختيار تجديد دفتر السيارة، ثم اكتب جميع البيانات التي تجدها.

7- حدد نوع السيارة وتاريخ الإصدار بالإضافة إلى تاريخ الانتهاء.

8- أرسل الصور والمستندات المطلوبة على شكل PDF، أنقر على تقديم.

الاستعلام عن صلاحية دفتر السيارة الكويت

ويجب الإلتزام بخطوات الاستعلام عن صلاحية دفتر السيارة الكويت من حيث تاريخ الإصدار والانتهاء خاصة وأنه يجب تجديد دفتر السيارة في حال تم انتهاء مدة الصلاحية التي توجد في الدفتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!