أهم الرياضيين العرب الذين تألقوا في عام 2022 في مختلف الألعاب

نشعر بفخر شديد بسبب وجود الكثيرين من الرياضيين العرب الذين يتألقون في العديد من الألعاب الرياضية المختلفة، ويحصدون أكبر الجوائز وأعلى الألقاب، رافعين أعلام بلادنا العربية في كل ربوع العالم. فلاعبينا متميزون في الألعاب الجماعية ويؤدون بمستوى يجعلهم يلعبون في أفضل الأندية العالمية. وكذلك بمقدورهم التميز في الألعاب الفردية المتنوعة، ليكتبون أسمائهم بحروف من ذهب في تاريخ كل لعبة. 

إليكم أهم الرياضيين العرب الذين تألقوا في عام 2022 في مختلف الألعاب: 

(1) محمد صلاح

المصري محمد صلاح والمُلقب بفخر العرب. يلعب صلاح في نادى ليفربول الإنجليزي، ويُعتبر النجم الأول للفريق، بجانب كونه أحد أساطير النادي على مر العصور، نظرًا لما حققه من أرقام قياسية عديدة مع الريدز، فهو اللاعب الذي يقوم كافة المراهنين بوضع رهانهم عليه في مواقع المراهنات الرياضية. صلاح والذي فاز بالمركز الخامس في مسابقة أفضل لاعب في العالم منذ أيام كان قد تمكن من قيادة نادى ليفربول بالفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد الغياب الذي دام سنوات طويلة. فضلًا عن قيادته للمنتخب المصري بالتأهل لكأس العالم بعد غياب دام 28 عام. ليكون صلاح واحد من أفضل الرياضيين الذين مروا في تاريخ مصر والوطن العربي.

(2) رياض محرز

لقد قدمت لنا الجزائر العديد من لاعبي كرة القدم المميزين، لكن يبقى رياض محرز موهبة كروية استثنائية في تاريخ الجزائر. يلعب محرز في الفريق الفائز بلقب أفضل نادى في العالم لعام 2022 وهو نادى مانشستر سيتي الإنجليزي. برز نجم رياض محرز عندما قاد نادى ليستر سيتي لتحقيق المفاجأة الكبيرة والفوز بالدوري الإنجليزي، بجانب حصول رياض على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي. خطف نادى مانشستر سيتي الموهبة الجزائرية مقابل 60 مليون يورو، ليكمل مسيرة طويلة من النجاحات مع بطل الدوري الإنجليزي. على الجانب الأخر لدى رياض سجل مميز مع المنتخب الجزائري، إذ سبق له قيادة المنتخب الجزائري للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2019.

 

(3) انس جابر

بدون شك تعتبر التونسية انس جابر واحدة من أعظم الرياضيين العرب في الفترة الحالية. فأنس استطاعت ان تبرز مهاراتها في لعبة لم يتألق فيها العرب من قبل سواء على مستوى الرجال او السيدات. فالرياضة التي اهتمت بها انس منذ أن كان عمرها عشر سنوات فقط، جعلتها اليوم في المرتبة الثانية على العالم، وهو أعلى تصنيف تصل له أي امرأة عربية أو إفريقية.

تمكنت انس من الوصول إلى نهائي كل من بطولة ويمبلدون وكذلك أمريكا المفتوحة، لكن لم يحالفها الحظ في الفوز بأي منها. كما وصلت انس لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة زوجي، لكنها خسرت النهائي أيضا. لا يزال أمام انس صاحبة الثمانية والعشرون عامًا العديد من السنوات في الملاعب التي سوف تقودها إلى حصد أكبر البطولات العالمية.

(4) سارة عصام

على الرغم من ان رياضة كرة القدم للسيدات لا تحظى في الوطن العربي بالقدر الكافي من الاهتمام التي تحظى به نفس اللعبة للرجال، الا ان هناك نماذج من النساء متميزة في تلك اللعبة وعلى رأسهم المصرية سارة عصام. تعتبر سارة أول لاعبة كرة قدم عربية تحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلعب سارة في مرز المهاجم او الجناح لنادى ستوك سيتي الإنجليزي. لم تحتاج سارة للوقت من أجل التأقلم مع كرة القدم الإنجليزية، ففي موسمها الأول مع نادى ستوك سيتي كانت هي الهداف الأول للفريق، فهي لا تزال في كل موسم لاعبه مميزة في صفوف الفريق.

(5) سفيان البقالى

هو عداء مغربي متميز يبلغ من العمر 26 عامًا. يتميز سفيان في مسابقات العدو ذات المسافات المتوسطة. لقد ظهرت ملامح البطولة في سفيان مُبكرًا، فقد شارك في أولمبياد ريو 2016 وهو بعمر العشرون عامًا، احتل وقتها المركز الرابع. بعدها شارك في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن، والتي تمكن فيها من تحقيق الميدالية الفضية. كما حقق برونزية نفس البطولة في عام 2019 في الدوحة. كانت أهم ألقاب سفيان البقالى في مسيرته حتى الآن هو تتويجه بذهبية أولمبياد طوكيو 2020، في إنجاز كبير له كلاعب ولدولة المغرب التي لم تكن قد حققت اى ذهبية منذ أولمبياد أثينا 2004. استمر سفيان في تقديم مستويات مميزة هذا العام أيضًا بفوزه بذهبية العالم في يوجين.

(6) عبد الرحمن المصاطفة

لاعب أردني يتميز في لعبة الكاراتيه، ويبلغ من العمر 26 عامًا. بدأ في ممارسة اللعبة وهو في عمر السادسة، حيث حصل على الحزام الأسود حين بلغ من العمر تسعة أعوام. تمكن عبد الرحمن من الحصول على ذهبية بطولة آسيا للأبطال عام 2018، كما حصل على برونزية نفس البطولة أعوام 2019، 2021. يعتبر اهم إنجاز في مسيرة المصاطفة حتى الآن هو فوزه ببرونزية أولمبياد طوكيو عام 2020، ليكون أول لاعب عربي يفوز بأي ميدالية في هذه اللعبة، على أمل الفوز بالذهبية في الأولمبياد القادمة.

مما لا شك فيه أنه يوجد الكثير من اللاعبين الآخرين الذين يتألقون في مختلف الألعاب، حيث يصعب الإشارة إلى جميع لاعبينا في كل الرياضات، لكن هؤلاء كانوا لحق متميزون هذا العام واستحقوا تسليط الضوء عليهم. لنستمر في دعم لاعبينا العرب في مختلف الألعاب والاستمتاع بما يقدموه!

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!