قميص منتخب الدنمارك في كأس العالم 2022 يوجه رسالة لقطر

وجهت دولة الدنمارك اعتراضًا على استضافة قطر لكأس العالم و أرادت أن تظهر وتبرز هذا الاعتراض من خلال منتخبها المشارك في البطولة. فقد اتفق الاتحاد الدنماركي مع الشركة المسؤولة عن الملابس الخاصة بالمنتخب القطري وهي شركة هامل، على أن يكون الزي الخاص بالمنتخب الدنماركي باهت اللون، لا تظهر به أي شعارات خاصة بهذه البطولة. 

على الجانب الآخر، لا تحتفظ العديد من الدول الأوروبية، وعلى رأسهم فرنسا بعرض مباريات المونديال في الساحات الرئيسية لبعض المدن، فقد صرح عمدة باريس بشكل علني بحسب خبير موقع أحلى بت الرياضي بأن باريس تقاطع بث مباريات مونديال قطر 2022 على شاشات عملاقة، كنوع من أنواع الاعتراض على إقامة المونديال في قطر، هذا بغض النظر عن أزمة الطاقة التي تُعانى منها أغلب الدول الأوروبية والتي تجبرهم على اتباع نظام توفير صارم في استخدام الطاقة.

هل تنجح قطر في تنفيذ الوعد

لقد أطلقت قطر على هذا المونديال أسم الوعد، وذلك لأنها وعدت العالم كله بنسخه استثنائية من كأس العالم على الأراضي القطرية. كانت بداية تنفيذ الوعد عن طريق بناء الملاعب والفنادق اللازمة لاستضافة المباريات والمشجعين.

من المنتظر أن تكمل قطر الوفاء بوعدها مع بداية المونديال، من خلال التنظيم الذي وعدت فيه العالم بأن يحظى جميع زوار قطر سواء بعثات المنتخبات أو الجماهير براحة تامة في كل شيء، سواء الإقامة والتنقلات وحضور المباريات وكذلك الاستمتاع بالجولات السياحية. من المفترض أن تقوم اللجنة المنظمة بكل هذه الأمور من خلال عدد من مقدمي الخدمات، جنباً إلى جنب مع عدد من المتطوعين من كل أنحاء العالم. ف 

قطر ترد على الدنمارك

ردت قطر على الدنمارك من خلال المتحدث باسم اللجنة في تصريحات نشرتها صحيفة ديلي ميل” البريطانية: “منذ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم، عملت بجد مع الحكومة القطرية لضمان أن تترك البطولة إرثًا اجتماعيًا دائمًا، حيث التزامنا بهذا الإرث، أسهم في تحقيق الإصلاحات المهمة في نظام العمل، وإصدار القوانين التي تحمي حقوق العمال وتضمن تحسين ظروفهم المعيشية”.

وقال: “الدول عليها أن تفعل المزيد دائمًا لحماية حقوق الأشخاص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدنمارك، وأن عمل اللجنة العليا معترف به من قبل العديد من كيانات المجتمع الدولي، مثل منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي لنقابات العمالن ونحن مثل جميع البلدان، يعتبر التقدم في هذه القضايا هو رحلة بلا خط نهاية، ونحن نحث الاتحاد الدنماركي على نقل نتائج اتصالاته الواسعة والعمل مع اللجنة العليا بدقة، وضمان توصيل ذلك بشكل دقيق لشركائه في هاميل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!