اعرفها الآن.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2022

يقدم لكم موقع في المدرج خلال  التقرير الآتي جميع الطرق الممكنة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء بعد تساؤل الجميع عنها خلال الفترة الماضية، فاتورة الكهرباء من أهم الأشياء التي ينزعج منها المواطنون حيث تعتبر عائق كبير أمامهم في حال احتاجوا إلى أي استفسار بشأنها، لهذا السبب تسعى وزارة الكهرباء لتسهيل الخدمة عليهم من خلال إتاحة جميع الفرص السهلة للمواطن الذي يسعى للاستفسار عن فاتورة الكهرباء.

مساعدة قيمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطن

بعد أن رأت وزارة الكهرباء عناء مواطنيها في كيفية الاستعلام عن الفاتورة وكل ما يتعلق بها قررت  تسهيل المهمة عليهم إذ أتاحت لهم الخدمة الإلكترونية والاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد للشهر الحالي يكون ذلك بجانب خدمات أخرى أكثر أهمية قدمتها الوزارة للمواطن للحصول على المعلومات الكافية بكل سهولة وبأسرع وقت ممكن.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

وأعلنت وزارة الكهرباء المصرية خلال عام 2020 عن انطلاق منصة الكهرباء الإلكترونية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تسمح منصة وزارة الكهرباء الإلكترونية للمواطن في الاستعلام عن جميع الأشياء التي تتعلق به بدلًا من الذهاب للشركة خاصة في فترة الفيروس لتقليل الإزدحام.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

ونقدم لكم خلال الأسطر القليلة القادمة خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المصرية 2022 التي حاولنا تلخيصها لكم في خمس نقاط سهلة وبسيطة تساعدكم على فهم كل شيء.

1- قم بالدخول إلى منصة وزارة الكهرباء الإلكترونية المصرية التي تجدونها هنا.

2- قم باختيار المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء ثم أنقر على أيقونة الحصول على الخدمة.

3- انتقل إلى خانة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء واضغط عليها واختار طلب جديد.

4- قم بكتابة بياناتك الخاصة بعد التأكد من أنها صحيحة حيث تتضمن (الاسم بالكامل – المحافظة التابع لها العميل- الرقم القومي المكون من 14 رقم- رقم العداد المكون من 10 أرقام).

5- وأخيرًا اضغط على الاستعلام ومن ثم ستظهر لك القيمة الواجب سدادها.

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا المتعلق بطريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لكن بشكل إلكتروني من أجل التخلص من الزحمة والمواصلات الصعبة في هذه الظروف القاسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!