نتيجة مباراة الأهلي والزمالك Al Ahly vs Zamalek في نهائي كأس السوبر المصري

انتهت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، في الواجهة التيس أقيمت على ملعب ستاد “هزاع بن زايد” بمدينة العين، حيث تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء ليحصد لقب السوبر الثاني عشر في تاريخه والسادس على حساب الزمالك.

تشكيل مباراة الأهلي والزمالك

وأعلن مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، التشكيل الأساسي الذي يبدأ مواجهة الزمالك في السوبر، والذي جاء على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أكرم توفيق – محمد عبد المنعم – محمود متولي – علي معلول.
  • خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – برونو سافيو – طاهر محمد طاهر – أحمد عبد القادر.
  • خط الهجوم: شادي حسين.

وعلى الجانب الآخر، أعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، التشكيل الأساسي للسوبر الذي جاء على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: محمد عواد.
  • خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمد عبدالغني – حسام عبد المجيد.
  • خط الوسط: عمر جابر، زكريا الوردي – محمد أشرف “روقا” – أحمد سيد “زيزو” – إمام عاشور – أحمد فتوح.
  • خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك

وتمكن الأحمر من تحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء، حيث افتتح البرازيلي برونو سافيو التسجيل في الدقيقة التاسعة والثلاثين من عمر الشوط الأول بعد تسديدة رائعة على يمين الحارس محمد عواد، ليوقع على اول أهدافه بقميص الأحمر.

وأضاف البديل كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد مجهود فردي رائع من طاهر محمد طاهر وعرضية أرضية في منطقة الجزاء قابلها كريم فؤاد في المرمى.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري

وجمعت الفريقين سبعة مواجهات سابقة في بطولة كأس السوبر المصري، الغلبة للأهلي في خمسة مناسبات مقابل مناسبتين للزمالك كانتا بركلات الترجيح، واكانت المواجهة الأولى في موسم 2002-2003 وحسمها النادي الأهلي بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي موسم 2007-2008 توج الأهلي بالسبر على حساب الزمالك بالفوز بهدفين دون رد،وجاء اللقب الثالث تواليًا على حساب الغريم التقليدي في موسم  2013 – 2014 بفوز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

ثم الفوز الرابع للأحمر تواليًا في السوبر موسم 2014-2015 وبثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم توج الزمالك باللقب الأول على حساب الأهلي موسم 2015-2016 بركلات الترجيح 3-1، قبل أن يعود الأحمر للانتصار في موسم 2017-2018 بثلاثة أهداف بهدفين، وأخيرًا حقق الزمالك الفوز في موسم 2018-2019 بركلات الترجيح 4-3.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!