رابط بوابة الرعاية الاجتماعية spa.gov.iq منصة مظلتي في العراق.. كيفية الاستعلام عن المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2024
استمارة الحماية الاجتماعية 2021

ازداد البحث في جميع محركات البحث على استمارة الحماية الاجتماعية 2024 في العراق، وعلى الخطوات المتبعة للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، والرابط الإلكتروني الذي أطلقته وزارة العمل للتقديم في استمارة الحماية العراقية، وذلك لحاجة بعض الفئات والأسر لهذه الرواتب بشكل كبير عقب تأثر الأحوال الاقتصادية لعدد كبير منهم من الأزمات والظروف التي تشهدها البلاد في الأونة الأخيرة.

استمارة الحماية الاجتماعية 2024

يرغب عدد كبير من المواطنين في جميع المحافظات العراقية في التسجيل في استمارة الحماية الاجتماعية 2024، وخاصةً عقب أن أعلن الدكتور عادل الركابي وزير العمل والشئون الاجتماعية بأنه تم فتح باب التسجيل، حيث يُمكن للأسر المشمولة التقديم للحصول على رواتب الرعاية الاجتماعية، منوهاً بأنه سيتم إيداع المبالغ في حساباتهم البنكية في الفترة القادمة.

من الجدير بالذكر أنه سيتم تقديم راتب الرعاية الاجتماعية 2024 بناءً على أعداد الأفراد في الأسرة، وقد وصلت نسبة الزيادة هذا العام ما بين 25 إلى 100 ألف دينار عراقي.

رابط التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية 2024

وضعت وزارة العمل العراقية خطوات محددة للتقديم على راتب الرعاية الاجتماعية، وهي خطوات سهلة وبسيطة يمكن القيام بها دون أي تعقيد من خلال الدخول على الرابط الخاص باستمارة الحماية الاجتماعية واتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل العراقية اضغط هنا. او من خلال البوابة الإلكترونية للحماية الاجتماعية 
  • اضغط على التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية.
  • اضغط على الاستمارة الخاصة براتب الرعاية الاجتماعية التي ستظهر لك.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة، وملئ الاستمارة الحماية الاجتماعية بشكل صحيح.
  • في النهاية اضغط على إرسال الطلب بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة في الاستمارة.
  • سيتم الرد عليك إما بقبول الطلب أو رفضه على الهاتف المحمول الذي تم تسجيله.

 استمارة الحماية العراقية 2023

أتاحت وزارة العمل العراقية رابط إلكتروني عبر موقعها الرسمي حتى يتمكن الفئات المستحقة من الدخول عليه والتقديم للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، وقد وفر هذا الرابط الوقت والجهد وعدم الازدحام والتكدس أمام مكاتب وزارة العمل، ويأتي هذا ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين وعدم زيادة أعداد الإصابات.

أخيرا، نشير إلى أن الدولة قد أتاحت هذا النظام التكافلي لتوفير حياة كريمة للمواطنين المستحقين للمساعدة وتعويضهم عن أي أضرار أو فقر قد كون أصابهم جراء الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخرا.

البوابة الإلكترونية للحماية الاجتماعية

ومن خلال البوابة الإلكترونية للحماية الاجتماعية يمكن للعاطلين عن العمل في العراق الحصول على استمارة الرعاية الاجتماعية ومن ثم تقديم طلب للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية في العراق وبعدها يتم مراجعة الطلب ثم الحصول على الدعم المطلوب.

وتستهدف الدولة العاطلين عن العمل في العراق والأرامل من أجل تحسين المستوي الاقتصادي الخاص بهم فيمكن لهم التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية بعد تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن ثم فحص البيانات المقدمة وصرف راتب الحماية.

شروط الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية

  • اشترطت وزارة العمل أن يكون المتقدمين للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بين عمر 15 إلى 55 عام للإناث، وعمر 15 إلى 60 عام للرجل
  • كما يجب أن يكون المواطن مسجل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وتصرف وزارة العمل الشؤون الاجتماعية راتب الرعاية الاجتماعية للأرامل والعاطلين عن العمل والراغبين في الحصول على دعم من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين لذا يجب على المواطنين الراغبين في الحصول على دعم وزارة الشؤون الاجتماعية القيام بتقديم استمارة الرعاية الاجتماعية عبر البوابة الالكترونية للحماية الاجتماعية من أجل الحصول على راتب الحماية الاجتماعية.

تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية

وتعد بوابة التقديم على الرعاية الاجتماعية هي الجهة الرسمية التي أطلقتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من أجل تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية، ومن خلال البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية يمكن للمواطنين العاطلين عن العمل والأرامل ومن تنطبق عليهم الشروط القيام بملئ بيانات الاستمارة من أجل الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية.

وينبغي على المواطنين الذين يرغبون في تقديم استمارة التسجيل في قاعدة بيانات الفقر وفق قانون رقم 11 لسنة 2014 أن يقوموا بتسجيل البيانات بشكل صحيح حتى تتمكن وزارة العمل من الموافقة على صرف راتب الرعاية الاجتماعية، كما ينبغي أن يتعهد المواطن أنه لايملك راتبا حكوميا وليس لديه مصدر دخل أو مورد مالي يزيد على مبلغ الاعانة الاجتماعية.

وتقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من التأكد من البيانات التي قدمها المواطن عبر البوابة الالكترونية للرعاية الاجتماعية خاصة فيما يخص الراتب والدخل فإذا كان الراتب أقل من قيمة الدعم الذي تقدمه وزارة العمل للمواطنين تقوم الوزارة بالموافقة على الطلب، لذا يجب على العاطلين عن العمل تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية.

الاستعلام عن اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية

ومن خلال البوابة الإلكترونية للرعاية الاجتماعية يمكن للمواطنين المستحقين للدعم الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق ومن ثم صرف راتب الرعاية الاجتماعية في العراق وذلك بعد فحص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للطلبات المقدمة والتأكد من صحة المعلومات المقدمة للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية في العراق.
يمكن الآن التقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية لكل المواطنين الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية عبر منصة مظلتي حيث تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمراجعة كل الطلبات المقدمة من المواطنين وفحصها وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المستحقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!