ترتيب مجموعة ليفربول Liverpool في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نابولي

انتصر ليفربول الإنجليزي على ضيفه نابولي الإيطالي بهدفين مقابل لا شيء في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليعادل رصيد فريق الجنوب المتصدر للمجموعة السادسة من البطولة الأوروبية الأعرق على مستوى الأندية.

ترتيب مجموعة ليفربول في دوري الأبطال

ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد خمسة عشر نقطة، حيث حقق الفوز في خمسة مباريات وخسر لقاء وحيد الليلة أمام ليفربول، ونجح لاعبوه في تسجيل عشرين هدفًا واستقبلت شباكه ستة أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني برصيد خمسة عشر نقطة أيضًا، من الفوز في خمسة مباريات والخسارة في لقاء وحيد كان أمام نابولي في اللقاء الافتتاحي للمجموعة، وبأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتأهل نابولي في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن الليفر، حيث كان الأخير يحتاج للفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف لاقتناص العبور للدور القادم في المركز الأول، لكن كتيبة يورجن كلوب اكتفت بالفوز بهدفين نظيفين ليصطدم بكبار القوم في دور الستة عشر.

ويأتي ترتيب المجموعة على النحو التالي:

فريق لعب فاز تعادل خسر متبقية +/- فرق نقاط

1

نابولي 6 5 0 1 0 6:20 14 15

2

ليفربول 6 5 0 1 0 6:17 11 15

3

أياكس أمستردام 6 2 0 4 0 16:11 -5 6
4 جلاسكو رينجرز 6 0 0 6 0 22:2 -20 0

مشوار ليفربول في دور المجموعات

وافتتح ليفربول دور المجموعات بخسارة قاسية خارج الديار على يد نابولي بأربعة أهداف لهدف وحيد، قبل أن يستفيق ويحقق الفوز على أياكس أمستردام بهدفين مقابل هدف وحيد، وعلى جلاسكو رينجرز بهدفين نظيفين.

واكتسح رينجرز في الإياب بسبعة أهداف بهدف وحيد، قبل أن ينتصر على أياكس بثلاثية نظيفة، وأخيرًا الفوز على نابولي بهدفين مقابل لا شيء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!