قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 بعد خسارة البرتغال

يبحث الكثير من الاشخاص عشاق كرة القدم عن قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 وبالاخص بعد أن تم الكشف عن إثنين من المتأهلين بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة التي تقام في الدوحة خلال الفترة بين 18 ديسمبر وتنتهي بنهاية يوم 20 ديسمبر القادم

قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 بعد خسارة البرتغال

وتمثلت قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 بعد خسارة البرتغال في الآتي :-

المجموعة الأولى

عبر المنتخب الهولندي في صدارة المجموعة برصيد سبعة نقاط والمنتخب السنغالي في المركز الثاني برصيد ستة نقاط بينما ودع المنتخب القطري والمنتخب الاكوادوري.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية تمكن المنتخب الانجليزي من خطف الصدارة وعبر المنتخب الامريكي في المركز الثاني وخرج المنتخب الايراني مع المنتخب الويلزي خارج البطولة.

المجموعة الثالثة

المنتخب الارجنتيني عبر للدور ثمن النهائي بفضل احتلاله الصدارة برصيد ستة نقاط بينما مر المنتخب البولندي على حساب السعودية والمكسيك

المجموعة الرابعة

رابع المجموعات شهدت عبور المنتخب الفرنسي في المركز الاول برصيد ستة نقاط وجاورها المنتخب الاسترالي وودع تونس والدنمارك خارج البطولة.

المجموعة الخامسة

المنتخب الياباني حقق مفاجأة في المجموعة الخامسة وخطف الصدارة من المنتخب الاسباني الذي تأهل في مركز الوصافة بينما خرج المنتخب الالماني ومنتخب كوستاريكا.

المجموعة السادسة

المجموعة السادسة عبر المنتخب المغربي في المركز الاول بينما ترك المركز الثاني للمنتخب الكرواتي وخرجت بلجيكا والمنتخب الكندي من دور المجموعات.

المجموعة السابعة

سابع المجموعات تأهل فيها المنتخب البرازيلي في انتظار عبور اي من المنتخبات الثلاثة الاخرى في البطاقة الثانية بين الكاميرون وسويسرا وصربيا.

المجموعة الثامنة

تأهل فيها المنتخب البرتغالي في مقعد الصدارة على حساب المنتخب الكوري الجنوبي وخرج منتخب اوروجواي مع المنتخب الغاني خارج البطولة.

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 بعد خسارة البرتغال وفق ما يلي :-

  1. هولندا
  2. السنغال
  3. انجلترا
  4. الولايات المتحدة الامريكية
  5. الارجنتين
  6. بولندا
  7. فرنسا
  8. استراليا
  9. المغرب
  10. كرواتيا
  11. اليابان
  12. اسبانيا
  13. البرتغال
  14. كوريا الجنوبية
  15. البرازيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!