التخطي إلى المحتوى

تداول اليوم العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان طنباخية الكويت بعد خسارة منتخب الكرة الكويتي أمام منتخب البحرين، ويذكر بأن الناشط السعودي على تويتر أبو مطلق هو أول من سخر بخسارة المتخب الكويتي وتم نشر مقاطع وصور يسخر فيها أبو مطلق من خسارة المنتخب الكويتي وعدم صعوده إلى نصف النهائي في خليجي 24 التى تنعقد في خلال هذه الفترة في قطر.

هذا وقد حقق منتخب قطر الفوز على منتخب الإمارات بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين فيما تعادل العراق واليمن بنتيج سلبية وقد احرز البحرين مفاجئة بعد فوزه على منتخب الكويت بنتيجة 4 اهداف مقابل هدفين للكويت، فيما تاهل منتخب السعودية بعد فوزه على منتخب عُمان بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف .

طنباخية الكويت

يذكر بأن طنباخية الكويت تعني باللهجة الكويتية كرة القدم ويطلق عليها البعض طمباخية في الكويت وهي الكرة التى تصنع من القماش حيث يصنعها الأولاد بوضع قطع من المطاط أو الصوف في داخلها ويطلق عليها كذلك طابة وتجمع كلمة طنباخية طنابيخ، وبالنسبة لسبب التسمية نسبة للصوت الذى يصدر من الكرة عند ركلها من اللاعبين، أو لقربها من كلمة نفاخية والتى تعني الكرة كذلك باللهجة الكويتية.

مباريات نصف نهائي خليجي 24

موعد مباريات نصف النهائي في خليجي 24، فقد تأهل إلى نصف النهائي كل من منتخب العراق الذى سيواجه البحرين يوم الخميس في تمام الساعة الخامسة والنصف حسب توقيت مكة المكرمة، وكذلك تأهل منتخب السعودية الذى سيتقابل مع صاحب الأرض منتخب قطر  في تمام الساعة الثامنة مساء حسب توقيت مكة المكرمة يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2019، وقد كانت نتائج مباريات المجموعات في كأس الخليج 24 حسب الصور بالأسفل.

خليجي 24 دور المجموعات المباراة الأولى
خليجي 24 دور المجموعات المباراة الأولى
خليجي 24 دور المجموعات المباراة الثانية
خليجي 24 دور المجموعات المباراة الثانية

خليجي 24 دور المجموعات المباراة الثالثة

خليجي 24 دور المجموعات المباراة الثالثة

أبو مطلق فيديو طنباخية الكويت

وهنا فيديو أبو مطلق معلقا على خسارة منتخب الكويت حيث يظهر باتصاله على احد أصدقائه بشأن خسارة منتخب الكويت حسب وصفه طنباخية الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *