مطور GTA 5: روكستار تقوم بزراعة المهام في شتى أنحاء خرائط ألعابها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكثر ما تشتهر به ألعاب Rockstar هو عوالمها المفتوحة خاصة في GTA فقد تمكّن المطورون في روكستار من إنشاء أراضٍ افتراضية تشعرك بالحياة ومليئة بالشخصيات والتفاصيل الخفية بشكل عجز عنه معظم الاستوديوهات الأخرى. عوالم ألعاب روكستار كبيرة جدًا لدرجة أن الناس لا يزالون يكتشفون أشياء جديدة في GTA 5 حتى يومنا هذا. وعلى الرغم من حجم هذه الأماكن، إلا أن هناك ما يمكن فعله في كل مكان تقريباً، وهذا جزء أساسي من تصميمها.

في حديثه على قناة GTA VI O’clock على YouTube، شرح مطور Rockstar السابق Ben Hinchliffe، وهو الآن المصمم الرئيسي في Just Add Water، عملية تصميم العوالم المفتوحة المتبعة في روكستار، حيث اتضح أن هناك سببًا وجيهًا يجعل الكثير من مهمات GTA 5 تأخذك في منتصف الطريق عبر لوس سانتوس، وليس فقط حتى تتمكن الشخصيات من الدردشة أو يمكنك الاستماع إلى المعلقين الإذاعيين المضحكين. حيث قال مطور اللعبة السابق:

ias

لدينا هذه الخريطة الضخمة لألعاب العالم المفتوح. يتم تخطيطها بدقة حيث يتم وضع المحتوى على الخريطة للتأكد من عدم وجود أي جزء من الخريطة ينقصه المحتوى، أو طريقة اللعب المفقودة.“

سيكون مضيعة للعالم إذا كانت جميع المهمات ستحدث في وسط مدينة لوس سانتوس فقط، لذا يضمن الفريق أن يكون لدينا سبب لاستكشاف كل مكان. ”في بعض الأحيان، قد تتداخل المهمات في بعض الأحيان، ويكون هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في منطقة معينة، ثم يكون الأمر مثل، ”حسنًا، كيف ننقل تلك المهمة، أو تلك الشخصية، أو طريقة اللعب، من هنا إلى هنا؟ قد يكون هيكل الأرض مختلفًا تمامًا – لقد جعلت مهمتك بأكملها تعمل في هذه البيئة الحضرية، والآن أنت في الصحراء.“

إلا أن هذه الاستراتيجية لا تخلو من عيوبها. ”يقول: ”من الواضح أنه كان عليك إعادة صياغتها بطريقة منطقية، ولكن دون الحاجة إلى القيام بذلك من الصفر. ”في بعض الأحيان كان يجب أن يحدث ذلك […] كان ذلك دائماً أسوأ الاحتمالات، ولكنك تحاول أن تجعل هذا الأمر ينجح معك بالنهاية.

مشاكل كهذه هي السبب في أن تطوير اللعبة يستغرق وقتاً طويلاً. قد تكون اللعبة مكتملة من الناحية الوظيفية، ولكن إذا لاحظت عدم وجود مهمة على جبل تشيلياد، فعليك إعادة تصميم مهمة موجودة.

وثمة قيد آخر هو حقيقة أن ألعاب Rockstar عادةً ما تدور أحداثها في نسخ مبالغ فيها لأماكن حقيقية. يقول هينشليف: ”إنها مرتبطة دائمًا مع العالم“. ”في كثير من الأحيان كان علينا العمل مع الخريطة نفسها وكيفية تصميمها – كانت هذه الأشياء مبنية على مواقع حقيقية وهياكل حقيقية. كنا نعمل مع ما تم إعطاؤنا إياه.“

4089d650e5.jpg

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق