التخطي إلى المحتوى

مسلسل أم هارون من المسلسلات الكويتية التي أثارت الجدل خلال الفترة الماضية منذ إذاعته في موسم رمضان 2020 حيث إعتبره الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تمهيداً للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتزييف للكثير من الحقائق التاريخية .

قصة مسلسل أم هارون

ويحكي المسلسل قصة البطلة أم هارون الطبيبة اليهودية التي تعيش في حقبة أربعينيات القرن الماضي وواجهت مع أسرتها التحديات التي يعيشها اليهود في الدول العربية وبالأخص في الخليج العربي .

أبرز الإنتقادات التي تم توجيهها لمسلسل أم هارون

بداية إستياء الجمهور كانت من الخطأ الذي لم يُغتفر ” على حد قولهم ” حيث تحدثوا عن تأسيس الكيان الصهيوني عقب إنهاء الإنتداب البريطاني عوضاً عن دولة فلسطين.

وبدأ المغردون في الحديث عن أن إسرائيل لم يكن لها وجود من الأساس ووصل بهم الأمر إلا أنهم فكروا في أن المسلسل تم إنشائه والهدف منه محو الهوية الفلسطينية .

رد بطلة مسلسل أم هارون على الإنتقادات الموجهة له

وكانت الممثلة الكويتية الكبيرة حياة الفهد قد دافعت عن المسلسل والإنتقادات التي تم توجيهها له وإستغربت من كم الإساءات التي طالته لمجرد إستخدام إسم يهودي فيه ولا يعني ذلك بالمرة الدعوة على التطبيع خاصةً أنها تعارض ذلك.

وأنهت أنها لا تتخوف من الدعوات التي دعت قبل عرض المسلسل إلى مقاطعته للنيل منه والسبب في ذلك أنها تثق في الذوق الخاص بالمشاهد العربي.

أم هارون يحقق نجاحات كبيرة

وبعد عرض أكثر من 20 حلقة حتى الآن حصل المسلسل على نسب مشاهدة مرتفعة للغاية ما جعل القائمون عليه يفكرون في عمل جزء ثاني له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!