التخطي إلى المحتوى

 أعلنت وطن إبنه الكاتب الصحفي السعودي صالح الشيحي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء عن الإفراج عن والدها صالح الشيحي، وذلك  عبر  تغريدة على حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة تحمد الله سبحانه وتعالى.

وتلقت وطن التهاني والتبريكات بالإفراج عن والدها صالح الشيحي من بعض الأشخاص المشاهير مثل الدكتور سليمان الهتلان وعيسى سوادي بالإضافة إلى عبد الله صالح القرني وعادل حوشان ودكتور حمزة المزيني وغيرهم .

صالح الشيحي يخرج من السجن

ولم تمر سوى ساعات قليلة حتى تصدر وسم صالح الشيحي محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي حيث كان كاتباً في صحيفة الوطن.

كتابات صالح الشيحي

تميزت كتابات  الشيحي بلعديد من التناقضا مثل إثارته للقضية التي أطلق عليها بهو الماريوت قبل تسعة سنوات، وتميز صالح الشيحي في كتاباته بالجرأة الشديدة ومن مقولاته إن كنا جادين في أن نكافح الفساد يجب علينا أن نبدأ في عسل الدرج من الأعلى دون ذلك بدرجة واحدة سيبقى الفساد قائم “.

وتم إعتقاله في عام 2018 بسبب خروجه على بعض القنوات الفضائية السعودية في حوار تلفزيوني وتحدث بكلمات نارية عن وجود فساد داخل الديوان الملكي السعودي ليصدر عليه حكم مشدد.

صالح الشيحي

من هو صالح الشيحي ؟

ولد صالح الشيحي في مدينة رفحاء بالمملكة العربية السعودية ونشأ وترعرع إلى أن دخل الثانوية العامة ومنها إلى كلية الآداب قسم اللغة العربية قبل أن يحصل على البكالوريوس .

كان الشيحي عاشقاً للشعر وكلمات الأدب وبدأ في مسيرته المهنية بالعمل كعضو بنادي الحدود الشمالي الأدبي ومنها عمل كمحرر متعاون في صحيفة عكاظ وبعدها في صحيفة المدينة ومنها كصحفي متفرغ في صحيفة الوطن لمدة عام.

شغل منصب مدير تحرير المجلة الثقافية التي تصدر عن الملحق السعودي في بريطانيا وبات كاتباً متخصصاً في القضايا المحلية التي تهم المواطن بالمملكة خلال الآونة الأخيرة قبل أن يدخل للسجن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!