الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية أن بعد غداً الأحد القادم سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك بعد أن تعذر رؤية هلال شهر شوال اليوم الجمعة ليكون بذلك يوم غداً السبت آخر أيام شهر رمضان المبارك الذي سيأتي كاملاً العام الحالي ثلاثين يوماً .

الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية

وتعذر رؤية هلال شوال في مرصد الاهلة الموجود في مدينة تمير حيث سبق وأن دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية تحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان ، كما طالبت ممين يرى الهلال بعينه المجردة أو بواسطة أحد المناظير أن يبلغ أقرب محكمة إليه .

ويتم تسجيل شهادة لدى المحكمة التي ذهب إليها أو يقوم بالإتصال على أقرب مركز لمساعدته في الوصول للمحكمة القريبة منه في المدينة التي يسكن بها وأملت أيضاً على من لدية القدرة على الترائي أن يهتموا بالأمر وينضموا إلى اللجان التي يتم تشكيلها في المناطق الخاصة بهذا الغرض .

كل هذا يأتي بعد أن أكدت الحسابات الفلكية أن القمر سوف يغرب قبل الشمس اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر مايو 2020 أي أن العيد سوف يكون الأحد 24 مايو ويكون رمضان قد أتى 30 يوماً.

وفي تصريحات أدلى بها رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية وأستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم عبد الله المسند أكد أن هلال اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان سوف يغرب قبل الشمس في مكة المكرمة بما يقارب العشرة دقائق إذ لن يكون الهلال بمكة قد مكث في الأفق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!