جاسم الصحيح في ليوان المديفر.. الشاعر جاسم الصحيح يكشف الكثير من الأسرار مع المديفر
جاسم الصحيح

جاسم الصحيح في ليوان المديفر حيث حل الشاعر جاسم الصحيح ضيفًا على عبدالله المديفر في برنامج الليوان للحديث عن العديد من الأسرار التي تخص مجال الشعر العربي.

جاسم الصحيح في ليوان المديفر

وكشف الشاعر جاسم الصحي عن كثير من الأسرار التي تخص الشعر منها أن كل قصيدة تعطي معنى جديدا للشعر، لذلك فتعريفات الشعر بعدد القصائد التي تكتب، خيث يقول الراحل غازي القصيبي: “الشعر قفز لحظة من الزمان في نغم”، فالشعر هو تلك اللحظة التي استطاعت أن تثبت نفسها في لوحة الأبدية.

وأضاف جاسم الصحيح في ليوان المديفر أن الشعر يبدأ حيث تنتهي المعرفة، فالشعر هو تحويل هذه المعرفة إلى عرفان عبر الإزاحات المجازية في اللغة.

رأي جاسم الصحيح في الشعر الحر

وتحدث جاسم الصحيح  عن رأيه في الشعر الحر  عندما حل ضيفًا على برنامج ليوان المديفر، وأكد أنه  يجب علينا أن نعترف أن الشعر العربي تأخر في التطوير منذ نهايات القرن الثامن عشر، وأوضج أنه “لو كان العقاد حيا، لغيّر رأيه في الشعر الحر”، كما أشاد بالشاعر محمد مهدي الجواهري حيث قال أنه”  قرنٌ كاملٌ من الشعر والحياة في العراق”.

وأكد جاسم الصحيح أن عدم نجاح البرامج الشعرية ليس مشكلة الشاعر، وأنما هي مشكلة في الناس، وأضاف: “لا أشعر أن شعري تغير، ولم أكتب قط قصيدة من أجل تويتر أو فيسبوك، وإنما أكتب من أجل ذاتي”.

من هو جاسم الصحيح ؟

هو شاعر سعودي  من الإحساء يتميز  بشعره عن  الذي يخرج القالب التقليدي حيث يتضمن شعره نزعة فلسفية، نشر لجاسم الصحيح العديد من القصائد  بوسائل الإعلام العربية والمحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!