التخطي إلى المحتوى

الصين تحتضر.. هو العنوان الذى غزا الكثير من المواقع الإلكترونية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وذلك بعد خروج بلدية بكين وأكدت أن وضع إنتشار فيروس كورونا في العاصمة الصينية بات خطير جداً.

كورونا يداهم الصين مجدداً

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن مدينة بكين تشهد تفشي جديد للفيروس الذي يعتقد البعض أنه تم إنشائه وإبتكاره في سوق خاص لبيع المواد الغذائية ووجدت بعض الدول الأخرى أنه نوع من أنواع المؤامرات التي قامت بها إحدى الدول لنيل هدف ما.

وياتي التحذير بعد أن أطلقت العاصمة الصينية يوم أمس الإثنين تسجيل 40 حالة إصابة جديدة في البر الرئيسي 27 إصابة من تلك الإصابات تمثلت في مدينة بكين بمفردها.

وأول أمس الأحد كانت الصين قد سجلت 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الوقت الذي تم أكدت فيه الهيئة المسؤولة عن الصحة العامة الوطنية عن 8 حالات وفاة مقابل 10 حالات يوم أمس.

وعلى الرغم من أن الصين تتطلع إلى العودة مجدداً لتحقيق الإزدهار الإقتصادي بعد عمليات الإغلاق التي شهدتها الفترة السابقة من العام بعد مرور شهرين من تسجيل أي إصابات جديدة عادت بكين لتشكل طفرة في حالات كبار السن.

وبذلك يكون العدد الإجمالي الخاص بمصابي فيروس كورونا في البر الرئيسي للعاصمة الصينية بكين قد وصل إلى أكثر من 83221 في الوقت الذي ظل فيه عدد الوفيات 4634 حالة وفاة.

حالات كورونا حول العالم

وفي العالم إرتفعت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 8 مليون حالة حول العالم حيث تصاعدت العدوى في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى قارة أمريكا اللاتينية.

وتحتفظ الولايات المتحدة بأكبر عدد من الإصابات بنحو 2 مليون شخص بنسبة 25% من إجمالي عدد الإصابات فيما باتت البرازيل ثاني أكثر دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بعد أمريكا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!