موعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوي في المملكة لتحسين المستوى الدراسي
الاختبارات البديلة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوي، ودعت جميع إداراتها في المناطق والمحافظات بتنفيذ وعقد الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء وحتى الخميس 19 شوال 1441.

موعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوي

أوضحت وزارة التعليم أنه سيتم إتاحة تقويم بديل في أقرب وقت للطلبة المتوقع تخرجهم  وخاصة المستوى السادس  وذلك لمن لم يتمكنوا من إجراء التقويمات، أو لمن يرغبون في تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي مع الأخذ بالاعتبار عدم تأثر المعدل سلبًا في حال احتساب درجة أعمال السنة والتقويمات لكل مقرر دراسي.

وكشفت وزارة التعليم أنه تم الموافقة على رفع تعليق الحضور لمقرات العمل الحكومية والخاصة حسبما تحدده الجهات المشرفة عليها مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة ابتداء من يوم الأحد 8/ 10/ 1441 باستشاء مدينة  مكة المكرمة.

أما فيما يخص موعد الاختبارات البديلة فقد تقرر أن تكون الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات اعتبارًا من  غدًا الثلاثاء وحتى الخميس 19/ 10/ 1441.

لحنة إشرافية لمتابعة الاختبارات البديلة

قامت وزارة التعليم بتكوين لجنة إشرافية برئاسة مدير التعليم وعضوية المساعدين للشؤون التعليمية، ومديري الإشراف التربوي، ومديري الاختبارات لمتابعة الاختبارات للطلاب والطالبات الراغبين بتحسين مستوى تحصيلهم الدراسي والطلاب والطالبات المتعثرين في النظام الفصلي والراسبين في بعض المواد بنظام المقررات.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ  قد طالب هيئة تقويم التعليم بإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد وعقده حضوريًا حرصًا على مصلحة الطلاب  وذلك لضمان العدالة بين الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!