التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في المملكة اليوم الثلاثاء عن إلغاء تصريح قنوات بي إن سبورت في السعودية وتغريمها مبلغ 10 ملايين ريال وذلك بسبب ممارساتها الاحتكارية.

شكاوي ضد بي ان سبورت تتسبب في إلغاء تصريحها

كشفت الهيئة العامة للمنافسة أنها كانت قد تلقت العديد من الشكاوي ضد قنوات بي إن سبورت وبعد إجراء التحريات والتحقيقات فقد تبين إساءة استغلالها لوضعها المهيمن متمثلا ذلك بعدة ممارسات احتكارية بحق الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا عام 2016 التي أقيمت في فرنسا.

واكدت الهئة أن قتوات بي إن سبورت قد أجبرت الراغبين في الاشتراك لمشاهدة الباقة على الاشتراك في باقة أخرى تتضمن قنوات غير رياضية، وإجبارهم على تجديد اشتراكهم في باقتهم الأساسية لمدة سنة كاملة أخرى وذلك كشرط لمشاهدة بطولةيورو 2016، رغم أن مدة اشتراكهم سارية وتغطي المدة التي أقيمت خلالها البطولة المذكورة، كما قامت قنوات بي ان سبورت بتضمين قيمة الاشتراك في القنوات الرياضية ذاتها تكاليف بطولات ورياضات قد لا يرغب المشتركون في متابعتها.

ويعد  ما قامت به قنوات مخالفة صريحة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وبناء عليه اتخذ مجلس إدارة الهيئة التدابير اللازمة لإيقاف الممارسات وإزالة المخالفات الاحتكارية التي ارتكبتها مجموعة قنوات بي إن سبورت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!