بوابة حساب المواطن.. رابط الاستعلام عن الدفعة 33 من حساب المواطن
حساب المواطن

كثرت التساؤلات بين مواطني المملكة العربية السعودية عن ميعاد صرف الدفعة 33 من حساب المواطن، حيث أن حساب المواطن هو أحد الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية البشرية لإعانة مواطني المملكة، فيُقدَّم حساب المواطن من الدولة كدعم للمواطنين للتعايش مع غلاء الأسعار المستمر، ولرفع المستوى الاقتصادي الخاص بهم.

الدفعة 33 من حساب المواطن

تزايدت الهمهمات بين المواطنين من نهاية شهر يوليو الماضي عن ميعاد صرف الدفعة الثالثة والثلاثون من حساب المواطن، وعن القيمة المالية التي ستمنحها لهم الوزارة لشهر أغسطس، حيث أن المبالغ المُستحقة يتم ايداعها في حسابات المواطنين في اليوم العاشر من كل شهر.

حساب المواطن

تصرف الدولة ما يقارب 1.7 مليار ريالًا سعودياً كل شهر لتقديم العون للمواطنين السعوديين المستحقين للدعم، ويتمثل العدد المستحق في حوالي 10.7 مليون شخص سعودي ممن توافرت فيهم الشروط التي أقرتها الوزارة.

وفرت وزارة العمل والتنمية البشرية السعودية رابط إلكتروني يستطيع جميع المواطنين والفئات المستحقة للدعم التسجيل به بدلًا من الذهاب للمقر الرئيسي، لتيسير عمليات التسجيل، والاستفسار عن كل ما يخص حساب المواطن، وتقديم المواطنين للشكاوي الخاصة بالدعم أو بالحساب،  كما يمكن تقديم الشكاوي عبر رقم الهاتف الخاص بخدمة حساب المواطن.

 رابط الاستعلام عن الدفعة 33 من حساب المواطن

يمكن للمواطنين الراغبين في الاستعلام عن مستحقات الدفعة 33 من حساب المواطن الدخول على البوابة الالكترونية لحساب المواطن من ( هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا )

ما هي الشروط الواجب توافرها لمستحقي الدعم؟

وضعت الوزارة عدة شروط لابد من توافرها حتى يحصل المواطن السعودي على الدعم، ولابد أن توافر في الشخص أحد الشروط الآتية  في الشخص المقدِّم للدعم:

  • أن يكون الشخص مقيم بأرض المملكة، كما يشترط أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون المقدِّم على الدعم أحد أفراد أسرة سجين.
  • المطلقات والأرامل من النساء.
  • اليتامى السعوديين.
  • المواطنين محدودي الدخل.

لابد من تحديث البيانات الخاصة بالمستحقين كل فترة حتى لا يتم إيقاف الدعم الخاص بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!