طريقة سهلة.. كيفية حساب زكاة الفطر 2024

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إيجاد أفضل صيغة ممكنة وذلك لتسهيل كيفية حساب زكاة الفطر 2024 وذلك بعد أن تم تقديرها بواسطة دار الافتاء المصرية بواقع خمسة وثلاثين جنيهًا كحد أدنى.

زكاة الفطر 2024

وبالبحث عن كيفية حساب زكاة الفطر 2024 تبين لنا أن دار الافتاء المصرية قد قامت بتوضيح ذلك الامر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتضمن المنشور ما يلي :” حسبنا زكاة الفطر على القمح، اللي هو نوع من الأنواع المذكورة في سنة سيدنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، والخاصة بزكاة الفطر، بالإضافة إلى أنه غالب طعام المصريين بيتعمل منه العيش اللي هو وجبة أساسية، وكمان بيدخل في أطعمة كثيرة جدا».

ولفتت دار الافتاء أن سعر الأردب الخاص بالقمح أجود الانواع قد بلغ ما يعادل 2000 جنيه مصري ووزنه بالكيلو جرام يساوي مائة وخمسين كيلو وبقسمة قيمة الاردب على الوزن الكلي يتضح لنا أن سعر كيلو القمح سوف يصل لنحو 13.33 جنبها.

كيفية حساب زكاة الفطر 2024

أما فيما يخص كيفية حساب زكاة الفطر 2024 فإن المقدار بالكيلو 2.04 وبضرب ذلك الرقم في سعر الكيلو جرام الواحد يكون الناتج 27.19 جنيها مصريا».

وأوضحت دار الافتاء أنه يجوز أن يتم إخراج زكاة الفطر من أول يوم في شهر رمضان المبارك حتى قبل صلاة العيد ومن يتعذر عليه القيام بذلك لا مانع من اخراجها عقب صلاة العيد وحتى غروب شمس يوم عيد الفطر وهذا على مذهب الشافعية ومن وافقهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!