التخطي إلى المحتوى

يتساءل جميع الطلبة والطالبات من سكان المملكة العربية  السعودية عن طريقة إنشاء حساب على منصة مدرستي التي أطلقتها وزارة التعليم السعودية، وذلك بسبب اضطرار  وزارة التعليم بالمملكة السعودية إلى اتخاذ إجراءات حازمة بخصوص العملية التعليمية، وهي أن يكون التعليم أون لاين عن طريق الإنترنت دون الحضور في المدارس نظرًا للأوضاع الحالية التي تخص انتشار فيروس كورونا المستجد.

جهود المملكة  لتطوير العملية التعليمية

اتجهت بعض الدول إلى إطلاق منصات إلكترونية جديدة مطورة تعمل بدلا من المدارس الحقيقية، ومن  هذه الدول  المملكة العربية السعودية، التي سارعت بإطلاق المنصة الإلكترونية كحل يوازن بين المحافظة على صحة الطلاب ومستواهم التعليمي الأكاديمي.

طريقة إنشاء حساب على منصة مدرستي

  • يقوم الطالب تحميل تطبيق توكلنا.
  • يتم انشاء حساب على التطبيق، يسمح التطبيق لأولياء الأمور متابعة مستوى أبنائهم الدراسي، وذلك من خلال إنشاء حساب لولي أمر الطالب.
  • يقوم الطالب بإدخال الاسم الرباعي، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، واسم مدرسته.
  • سوف يتلقى الطالب رسالة نصية بها الرقم السري الخاص به لينمكن الطالب من الدخول على المنصة.
  • يذهب الطالب إلى المنصة ويقوم بكتابة رقمه السري ثم يضغط تسجيل.

منصة مدرستي الإلكترونية

قامت الوزارة بتحديد دور قادة المدرسة لنجاح العملية التعليمية  عن طريق الإنترنت في منصة مدرستي الإلكترونية.

قالت وزارة التعليم  أنها سوف تتخذ الخطوات المهمة لخدمة كل الطلبة وأولياء الأمور، وأنها سوف تقدم الدعم الفني للجميع، كم اأوضحت الوزارة  في بيانًا  أن الدراسة سوف تكون في العام الحالي عن بعد، وذلك من خلال منصة مدرستي الإلكترونية بسبب انتشار فيروس كورونا حفاظًا على حياة مواطنيها إلى أن ترجع الحياه إلى طبيعتها مرة أخرى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!