التخطي إلى المحتوى

تنطلق المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان المصري  يومي السبت والأحد الموافق 7-8 /11 /2020، ووفرت لجنة الانتخابات خدمة الاستعلام عن مقر اللجنة لكل المواطنين الذين لهم حق الأدلاء بأصواتهم، وسوف نقدم لكم في هذا المقال كيفية معرفة اللجان الانتخابية بالرقم القومي.

الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

انتخابات مجلس النواب من أهم الانتخابات التي تجرى في الدولة المصرية لكي يحدد الشعب من هم النواب الذين سوف يدافعون عن حققهم، وتتم الانتخابات وسط شفافية كبيرة تشرف عليها الهيئة الوطنية للانتخابات، والمشاركة في تلك الانتخابات ضروري أن يشارك فيها الجميع لأنه حق وطني، وانتخابات مجلس النواب 2020 ستجرى تلك المرة على مرحلتين وهذا بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية للحفاظ على سلامة المواطنين من خطر فيروس كورونا المستجد.

كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية 2020

من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من (هنا) يمكن للناخبين معرفة مقر اللجنة الانتخابية واللجان الفرعية والرقم الانتخابي في الكشوفات من خلال الرقم القومي للمواطن، كما يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة بها الرقم القومي على رقم 5151، كما يمكن الاتصال على الخط الساخن 141.

والجدير بالذكر أن المرحلة الثانية للانتخابات ستجرى في 13 محافظة وهم: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!