حظر لعبة ببجي في أفغانستان لهذه الأسباب
لعبة ببجي

من المعروف أن لعبة ببجي تعتبر هي من أشهر الألعاب القتالية المنتشرة بين الشباب في جميع الأعمار في هذه الفترة، لكن هناك بعض الأراء في أفغانستان تحذر من لعبة ببجي لعدة أسباب، وسنقوم بعرضها لكم خلال الأسطر القادمة.

قد أعلنت أفغانستان صباح اليوم الخميس الموافق 17 ديسمبر أنها ستمنع لعبة ببجي وستقوم بتطبيق الحظر عليها مثل دول العراق والأردن والصين ونيبال والهند، وهذا بسبب شكاوى من لجنة الاتصالات والنقل بالبرلمان ومؤسسات أخرى.

أسباب حظر لعبة ببجي في أفغانستان

أعلنت المصادر المسؤولة في أفغانستان عن حظر لعبة ببجي بسبب تأثيرها السلبي على الشباب والأطفال في سن مبكر بالإضافة إلى العنف في اللعب مما ينعكس على شخصية الطفل خاصة في عمرة المبكر، وهناك العديد من الأطفال الذين أصيبوا بالتوحد جراء لعبهم وإدمانهم على هذه اللعبة.

فكرة لعبة ببجي

لعبة ببجي هي لعبة قتالية جماعية تعاونية يبدأ فيها اللاعب عن طريق وجودة في طائرة حربية مع الفريق الخاص بة ثم يبدأوا بالهبوط من الطائرة فريقًا تلو الآخر وينتشر اللاعبون في الخريطة للبحث عن أسلحة، ويبدأ كل لاعب من كل فريق أن يقتل اللاعبون من الفرق الأخرى.

وهذا أشهر الأسباب الذي جعل المسؤولين في أفغانستان بمنع وحظر اللعبة نهائيًا من البلاد، خاصة بعد أن حذر العديد من الأطباء النفسيين من كثرة لعبها وذلك بسبب خطر الإدمان إلى جانب تكلفتها النفسية التي قد تتجلى في أعراض مثل القلق والتشنج العصبي والأرق، وقد حدث هذا في معظم الدول العربية والأوروبية، وأعلنت دولة أفغانستان أن من يخالف هذا القرار سيوقع عليه العقوبة أيًا كان سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!