أفضل أدعية الامتحان والنجاح المستجاب مكتوب يحتاجه كل طالب قبل دخول الامتحان
دعاء الامتحانات

تعتبر الامتحانات من أكثر المواقف الصعبة التي يتعرض لها الطلاب، ويدعو الله تعالى أن يجعله من الأمور السهلة والبسيطة جداً، فالدعاء من أكثر الأمور التي تسهل كل أمر عسير، فالدعاء قادر على تغيير الكثير من الأشياء، والإلحاح فيهع يدل على الثقة الكبير في الله تعالى لأنه قادر على الاستجابة، لذلك يلجأ كل طالب إلى الله تعالي متضرعا يبلغه كل ما يريد، ومع بداية الامتحانات يبحث الطلاب على افضل الأدعية للامتحان والنجاح الذي يحتاج لها كل طالب قبل دخول الامتحان، وإليكم الآن أفضل مجموعة من الأدعية قبل دخول الامتحانات.

أدعية للامتحانات والنجاح

هناك عدد من الأندية التي يقولها الطلاب أثناء الامتحانات أو التوجه إلى الامتحانات أو إذا استصعب عليه أمراً في الامتحانات ومن بينها:

  •  اللهم يا معلم موسى علمني،  ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب،  اللهم أجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجي إلا إليك.
  • رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صد، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيراً.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح على فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • لا اله إلا انت سبحانك أني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، ربي إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين.
  • اللهم يا جامع الناس إلى يوم لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين.

دعاء الكرب والهم

الهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدلاً في قضاؤك أسألك بكل اسم سمين به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقتك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله عز وجل عنه الهم وأبدله فرحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!