اليوم العالمي للمرأة.. سيدات عرب اقتحمن البطولات العالمية

يحتفل العالم يوم الثامن من شهر مارس كل عام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حيث يُعنبرهذا اليوم تكريمًا للسيدات كونهن سببًا في إستمرار الحياة بالإضافة إلى أنه يجب الشد من أذرهن لمواصلة العمل والمسيرة الرائعة لتحقيق النجاحات في كافة المجالات.

وفي السطور التالية يُسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على ابرز السيدات العرب اللاتي اقتحمن مجال الرياضة العالمية وذاع صيتهن في مختلف أنحاء العالم.

أنجح السيدات العرب في الرياضات العالمية

وخلال الآونة الأخيرة شهدت الأقطار العربية الكثير من النجاحات المبهرة للمرأة في مختلف المنافسات الرياضية وباتت اللاعبة العربية من أصحاب الخبرة وإثبات الجدارة بين نظيراتهن في بلاد الغرب.

ومن أبرز اللاعبات العرب في المحافل الدولية ما يلي :-

ميار شريف

لاعبة التنس المصرية ميار شريف واحدة من المواهب الجديدة التي ظهرت في عالم التنس وحملت على عاتقها لواء بلدها في بطولات الجراند سلام بعد منافسة الكبار وفاجأت المتابعين بعد أن وصلت إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس 2020 قبل أن تخسر من المنصفة الرابعة عالميًا 1-2 بصعوبة بالغة.

في السابق كانت ميار تحتل التصنيف رقم 171عالميًا قبل المشاركة في رولان جاروس قبل أن تقفز قفزة رائعة في التصنيف بعد أن حققت فوز جديد في أستراليا المفتوحة على الفرنسية كلوي باكيه بمجموعتين دون مقابل وخسرت بعدها من السلوفينية كاجا جوفان بعد أن قدمت مباراة رائعة.

سارة عصام

على مستوى كرة القدم المصرية ظهرت اللاعبة سارة عصام نجمة ستوك سيتي التي تألقت في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز للسيدات على غرار الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز ، وحصدت عصام الحذاء الذهبي بعد أن أنهت موسم 2018-2019 هداف للفريق برصيد 12 هدف.

وباتت سارة عصام أول لاعبة في تاريخ مصر تحترف في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بعد أن بدأت مسيرتها الرياضية في فريق نادي وادي دجلة قبل ان تتنقل بين أندية إنجليزية حيث أرتدت قمصان سندرلاند وبرمنجهام وديربي كاونتي وأخيرًا ستوك سيتي.

آمنة القبيسي

في العام 2019 نجحت الإمارتية آمنة القبيسي في أن تلفت الأنظار إليها بعد أن توجت في السباق الأول ببطولة فورمولا 4 وتفوقت على الكثير من السائقين الذين شاركوا في الحدث الضخم من الرجال والسيدات.

وباتت الإماراتية الشابة بذلك أول عربية تشارك في شباقات فورومولا 4 خلال البطولة الإيطالية وكان ذلك مع فريق بريما قبل أن تظهر في فورمولا إي الدرعية مع إينفجين فيرجن وعاودت الظهور في حلبة مرسى ياس بأبوظبي.

ولعل من أبرز الأسباب التي جعلت آمنة تدخل مجال السيارات منذ أنكانت في الرابعة عشر من عمرها تأثرها بوالدها خالد القبيسي بطل الإمارات في سباقات التحمل في السيارات ودفعها ذلك لدخول العالم المفعم بالإثارة والحماس وسطرت تاريخ جديد للمرأة العربية في عالم الرياضات العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!