كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™
كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™.. أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” عن المواجهات المباشرة المؤهلة إلى قرعة بطولة كأس العرب قطر 2021 وستتضح معالم تلك المواجهات وقت إجراء القرعة.

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™

البطولة يشارك فيها ثلاثة وعشرين منتخبًا من دول الوطن العربي حيث تخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفًأ وفق أحدث تصنيف عالمي للمنتخبات في شهر أبريل الجاري مواجهات مباشرة من لقاء واحد من أجل حجز سبع بطاقات مؤهلة إلى النهائيات التي ستقام بنهاية العام الجاري.

وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب سبعة مواجهات لتحديد المنتخبات المتأهلة كالآتي :-

  • عمان (المركز 80 في التصنيف العالمي) – الصومال (197)
  • لبنان (93) – جيبوتي (183)
  • الأردن (95) – جنوب السودان (169)
  • البحرين (99) – الكويت (148)
  • موريتانيا (101) – اليمن (145)
  • فلسطين (104) – جزر القمر (131)
  • ليبيا (119) – السودان (123)

بنهاية المباريات تنضم المنتخبات السبعة الفائزة من تلك المرحلة إلى تسعة منتخبات سبق وأن تأهلت بصورة مباشرة إلى نهائيات البطولة متصدرين قائمة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي وهي قطر الدول المستضيفة مع تونس والجزائر والمغرب بالإضافة إلى مصر والسعودية والعراق والإمارات والمنتخب السوري الشقيق.

سيجري توزيع المنتخبات الستة عشر على أربعة مجموعات تضم كل المجموعة الواحدة أربعة منتخبات ينجح المنتخبين أصحاب المراكز الأول والثاني في التأهل للدور ربع النهائي في البطولة التي ستقام على ستة إستادات وهي التي تستضيف غمار بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

المشاركون في سحب قرعة كأس العرب

ومن المُنتظر أن يشارك في إجراء قرعة البطولة المقرر لها اليوم الثلاثاء في الحي الثقافي كتارا أربعة من أساطير الفيفا وهم المدافع الدولي المصري وائل جمعة ونواف التمياط من المملكة العربية السعودية وهيثم مصطفى من السودان ويونس محمود هداف المنتخب العراقي التاريخي إلى جانب مانولا زوبيرا، مدير المسابقات لدى FIFA.

بإمكان الأشخاص الراغبين في التعرف على خطوات سحب القرعة والآليات الضغط على الرابط التالي هنــــــــــــــا.

موعد إجراء قرعة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™

تنطلق مراسم قرعة كأس العرب في تمام الساعة الثامنة مساءاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة تمام الساعة التاسعة مساءاً بالتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية تمام الساعة العاشرة مساءاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتُنقل عبر قناة بي إن سبورتس إتش دي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!