“حبس وغرامة”.. تفاصيل الحكم على مرتضى منصور في قضية محمود الخطيب

شهدت الفترات الماضية سلسلة من الخلافات بين “محمود الخطيب”، رئيس الاهلي  ونظيره في الزمالك “مرتضى منصور”، وصلت إلى منصات القضاء، بداعي قيام رئيس الزمالك بالتطاول على رموز الأهلي، وفي مقدمتهم رئيس النادي وكان النادي الاهلي من خلال مستشاره القانوني “محمد عثمان ” قد رفع عددا من القضايا على مرتضى منصور.

الحكم على مرتضى منصور بالحبس

وأعلن المستشار القانوني للنادي الأهلي “محمد عثمان ” عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك أن محكمة جنح الاقتصادية قد قضت حضوريا بحبس “مرتضى منصور ” سنتين مع الشغل في قضيتين مرفوعين من خلال النادي الاهلى لصالح محمود الخطيب رئيس النادي لما حدث من مرتضى منصور من تجاوزات في حق النادي ورموزه.

كما أضاف في تصريحات خاصة أن المحكمة قضت بحبس  رئيس الزمالك لمدة عام في القضية  رقم ثلاثة وثمانون  لسنة 2022 ولمدة عام آخر في القضية رقم خمسة وأربعون مع غرامة مالية عشرة الاف جنية وكفالة عشرة الاف جنية.

قضايا النادي الاهلي ضد مرتضى منصور

وتضمنت أوراق الدعاوى 12 مقطعًا مرئيًا لـمرتضى منصور، احتوت على عبارات سب وقذف لمحمود الخطيب وعائلته وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي ومديره التنفيذي.

يذكر أن مواد الاتهام التي قدمتها جهات التحقيق ضد مرتضى منصور في جميع القضايا، من ضمنها المادة 308 من قانون العقوبات، التي تعاقب بالحبس لجريمة خدش سمعة العائلات، وسبق لمحكمة جنح العجوزة، نظر عدة قضايا أخرى ضد مرتضى منصور بجلستي يوم 15 و16 يناير 2022 وتم تأجيلها لجلستي 12 و13 فبراير 2022 عن وقائع أخرى مختلفة وفي تواريخ أخرى تحمل ذات الاتهامات.

ووفقا للدعوى الجديدة التي حملت رقم 45 سنة 22، يتهم الكابتن محمود الخطيب المستشار مرتضي منصور، بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!