“رغم خسارة إفريقيا”.. الأهلي ينتظر المشاركة في كأس العالم للأندية

ينتظر النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية القادمة رغم خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا 2022 على يد فريق الوداد المغربي، حيث يحق للبطل فقط التواجد في مونديال الأندية، إلا أن المارد الأحمر يمتلك فرصة ذهبية في التواجد على الرعم من عدم تتويجه باللقب.

هل يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية؟

كشفت تقارير صحفية مغربية عن مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية القادمة رغم خسارة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع عدد الأندية المشاركة في الونديال إلى 24 فريقًا بدلًا من 7 اندية فقط.

وكان مقررًا أن تُقام النسخة الماضية بالإمارات بالنظام الجديد، إلا أن التوقف بسبب كورونا في العام السابق كان حائلًا أمام القيام به، وهو ما قد يتجه له الفيفا في النسخة المقبلة خاصةً وأنه لم يستقر حتى الآن على موعد انطلاق المسابقة أو مكان الإقامة على الرغم من اسنادها للصين في وقت سابق عام 2021، قبل أن يتم نقلها للإمارات بسبب وباء كورونا.

نظام كأس العالم للأندية الجديد

ويأتي نظام كأس العالم الجديد بارتفاع عدد الأندية المشاركة إلى 24 ناديًا بتواجد 8 أندية من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية و3 من أمريكا الشمالية والوسطى ومثلها لقارتي إفريقيا وآسيا، بجانب نصف مقعد لقارة أوقيانوسيا، حيث سيلعب مباراة فاصية أمام بطل الدولة المستضيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!