“دولة عربية”.. الكاف يقترب من سحب تنظيم أمم إفريقيا 2025 من غينيا ويحدد البديل

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من سحب تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا بسبب عدم الجاهزية، كما حدد دولة عربية من أجل الاستضافة المشتركة في حال لم يتم سحب التنظيم بشكل كامل.

سحب تنظيم أمم إفريقيا 2025 من غينيا

وقام وفد من الكاف بزيارة غينيا خلال الأسبوع الماضي، ولم يجد أي تطور في مرحلة بناء أرضية الملاعب التي ستستضيف البطولة، ويتجه الاتحاد الإفريقي لسحب التنظيم لعدم الجاهزية الكاملة رغم مرور 5 سنوات على منحها حق استضافة أمم إفريقيا 2025.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الإفريقي خلال الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ القرار النهائي حول البطولة، وقد يتجه لمنح استضافة مشتركة لإحدى الدول المجاورة بدلًا من سحب التنظيم بشكل كامل.

دولة عربية قد تنظم أمم إفريقيا

ودخلت موريتانيا في الصورة لاستضافة البطولة بشكل مشترك مع غينيا، حيث كان مقررًا أن تخل الدولة العربية بشكل مشترك في النسخة التالية 2027 رفقة السنغال، ومن المقرر أن تُقام النسخة القادمة من أمم إفريقيا عام 2023 في كوت ديفوار.

الجدير بالذكر أن آخر نسخة من أمم إفريقيا والتي أقيمت بالكاميرون في مطلع العام الجاري، حقق لقبها منتخب السنغال على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!