بوابة استمارة الرعاية الاجتماعية spa.gov.iq| تقديم الحماية الاجتماعية 2022 برابط وزارة العمل molsa.gov.iq

رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022 باتت واحدة من الموضوعات التي زادت عليها نسبة البحث خلال الساعات القليلة الماضية في العراق وسط سعي قطاع عريض من المواطنين إلى التعرف على الكيفية التي يتم بواسطتها التقديم وحاجة الأسر وبعض الفئات الأخرى لتلك الرواتب بسبب تأثير الأحوال الإقتصادية على المستوى المعيشي.

وخلال مقالنا اليوم المقدم من موقع ” في المدرج ” نُسلط معكم الضوء على رابط التقديم على الرعاية الاجتماعية 2022 بالإضافة إلى الطريقة التي يمكن بواسطتها التقديم للحصول على كافة المبالغ المالية التي يتم توفيرها لضمان مواكبة كافة أشكال الغلاء التي يعاني منها الوطن العربي والعالم أجمع.

استمارة الحماية الاجتماعية 2022

وخلال الساعات القليلة الماضية كشف الدكتور عادل الركابي وزير العمل والشئون الإجتماعية العراقية أنه تم فتح باب التسجيل أمام كافة الأسر الراغبة في الحصول على الرواتب التي يتم توفيرها بواسطة الرعاية الإجتماعية مع التأكيد على أن عملية الإيداع الخاصة بالمبالغ ستجري خلال الفترة القادمة.

خطوات التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية 2022

وتتمثل خطوات التقديم للحصول على راتب الرعاية الإجتماعية في الآتي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في ضرورة الدخول إلى رابط وزارة العمل العراقية من خلال الرابط التالي هنا. او من هنا 
  • بعدها تجري عملية الضغط على التقديم على راتب الرعاية الإجتماعية.
  • من ثم يتم الضغط على الإستمارة التي تمكن المواطنين من الحصول على راتب الرعاية الذي سيظهر أمامهم.
  • هنا وصلنا إلى ضرورة إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من أنها تخلو من اي أخطاء.
  • في الأخير إضغط على كلمة إرسال الطلب بعد مراجعة كافة البيانات وسيتم الرد عليك سواء بالقبول أو الرفض.
  • تجري عملية الرد على الطلبات عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله مع البيانات.

تعد مساعدة الرعاية الاجتماعية هي أهم المساعدات التي تقدمها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمواطنين العاطلين عن العمل في العراق وذلك بالحصول على راتب الرعاية الاجتماعية بعد تقديم استمارة الحماية الاجتماعية وفحص الطلب من الوزارة ومن ثم اعتمادها وصرف الراتب للعاطلين عن العمل لتخفيف الأعباء عليهم، كما يصرف راتب الرعاية الاجتماعية للأرامل والمستحقيين للراتب.

استمارة الحماية الاجتماعية

وتقوم وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق بفحص استمارة الرعاية الاجتماعية المقدمة من الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية ومن ثم معرفة المستحقين للدعم لذا يجب ادخال بيانات صحيحة حتى تتمكن وزارة العمل من منح المستحقين راتب الرعاية الاجتماعية.

وتراجع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الطلبات التي قام المواطنين في العراق بتقديمها بعد استكمال بيانات استمارة الرعاية الاجتماعية عبر البوابة الالكترونية للحماية الاجتماعية، ويشترط أن يكون عمر المتقدمم من 15 إلى 60 عام للعاطلين عن العمل في العراق كما تستطيع الأرامل التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية للاستفادة من الدعم.

وعلى الراغبين في تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية ضرورة الموافقة على التعهد الموجود قبل تسجيل استمارة الرعاية الاجتماعية والذي من خلاله يؤكد مقدم الطلب أنه لا يملك راتبا حكوميا أو أنه لا يملك دخل أكبر من الذي سيحصل عليه من الرعاية الاجتماعية، وبعدها يبدء في تسجيل البيانات من الاسم وإثبات السكن وغيرها من البيانات اللازمة لتقديم استمارة الرعاية الاجتماعية.

بعد تقديم استمارة الحماية الاجتماعية تقوم وزارة العمل بتعيين مندوبين للتأكد من صحة المعلومات التي قدمها الراغبين في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية، حيث يقوم مندوب وزارة العمل بالتأكد من قيمة الدخل وإثبات السكن وإذا كانت المعلومات المقدمة عبر استمارة الحماية الاجتماعية صحيحة تقوم وزارة العمل بصرف راتب الحماية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!