الأبيض يتفوق.. تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي قبل موقعة كأس سوبر لوسيل

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره الهلال السعودي في بطولة كأس سوبر لوسيل التي تنظمها دولة قطر، وستُقام على الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، وفي السطور التالية نستعرض عبر موقعنا “في المدرج” تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي قبل موقعة كأس سوبر لوسيل.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي

ويتفوق نادي الزمالك في المواجهات المباشرة مع الهلال السعودي عبر تاريخ مواجهاتهما على مدار السنوات الماضية، حيث القتيا في خمسة مناسبات فقط، تمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز في ثلاث منها مقابل واحدة للزعيم السعودي ومباراتين انتهيا بالتعادل.

وبدأت المواجهات في عام 2004 بتفوق الهلال على الزمالك بهدفي سامي الجابر وتراوري في ذهاب دور المجموعات لبطولة كأس العرب، قبل أن يلتقيا في مباراة العودة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل حازم إمام للزمالك وجاتو سيسي للهلال.

وحسم الأبيض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من نفس النسخة بالفوز على الزعيم بثلاثة أهداف لهدفين، حيث سجل ثلاثية الزمالك كلًا من أحمد صالح وبشير التابعي ومحمد صديق، فيما أحرز ثنائية الهلال كلًا من محمد الشلهوب وأحمد الصويلح.

وفاز الزمالك ثاني مبارياته على الهلال تاريخيًا في عام 2015 وبرسم لقاء ودي، حيث سجل أحمد عيد عبد الملك وأحمد علي هدفي المباراة في فوز الأبيض بثنائي دون رد، قبل أن ينتصر الزمالك في مباراة السوبر المصري السعودي الأخير الذي أقيم في عام 2018 بهدفين مقابل هدف، حينما سجل للزمالك حمدي النقاز وكابونجو كاسونجو، وسجل للهلال عمر خريبين.

موعد مباراة الزمالك والهلال في سوبر لوسيل

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين مساء الجمهة 9 سبتمبر على ملعب “لوسيل” درة ملاعب مونديال قطر 2022، والتي تنطلق عند تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!