ما هو مرض مؤمن زكريا النادر وما هي أعراضه؟

ظهر مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الأسبق مساء أمس الاثنين مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة» على قناة «دي إم سي» الفضائية، وتحدث زكريا عن اخر تطورات حالتة الصحية، وبعض الأمور التي تخص حياته الشخصية.

تعرف على مرض مؤمن زكريا

وكان مؤمن زكريا قد أصيب بشكل مفاجيء، وذلك عقب شعوره ببعض الآلم في العضل، وهو مرض نادر لا يصاب به إلا حالة واحدة من بين 2 مليون شخص، وكان هذا سبب ابتعاده عن الملاعب.

وانتقل المرض بشكل سريع ومفاجيء في جسم مؤمن زكريا، وانتقل من العضلات إلى الأعصاب، مما جعله يفقد السيطرة على نفسه لتأثر جميع الحواس بذلك المرض، وهو التصلب الجانبي الضموري  للعضلات.

ويعد مرض التصلب الجانبي الضموري للعضلات من أخطر الأمراض التي يصاب بها الإنسان لما له من أعراض وتأثير فتاك على الجسم، ويصعب علاجه.

تصريحات زوجة مؤمن زكريا

وفي هذا الصدد قالت زوجة مؤمن زكريا ريهام الشيمي: “أنا ومؤمن سافرنا 3 مرات إلى أمريكا وألمانيا وإنجلترا، لمعرفة التشخيص النهائي لمرضه”.

وتابعت:” حتى الآن لا يعرف أحد المرض الذي يُعاني منه مؤمن زكريا، ولكن هناك اشتباه في إصابته بمرض «ams» وننتظر العلاج لهذا المرض”.

واتمت الحديث:”عندي تفاؤل إنه هيرجع يلعب من تاني كرة قدم ويكسر الدنيا وذهبنا لأكثر من دكتور، وكانوا بيقولوا موضوع الحمل صعب بسبب تعب مؤمن، ولكن ربنا جبر بخاطرنا وأصبحت حامل، ودي نعمة كبيرة من عند ربنا الحمد لله”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!